لماذا وإلى أين ؟

قريبٌ لِناجين من التفجيرات الإرهابية بالسمارة يكشفُ لـ”آشكاين” وضعهم الصحي

علمت  جريدة “آشكاين” الرقمية من أحد أقارب الناجين من سقوط مقذوفات متفجرة بأحياء متفرقة بمدينة السمارة عن الوضع الصحي للضحايا، والذين نجوا من الأحداث التي خلفت مصرع شاب في مقتبل العمر وإصابة 3 أخرين بجروح بليغة.

وكشف قريب أحد الناجين من أحداث السمارة، فضل عدم كشف هويته للعموم، أن “الزيارة ممنوعة عن الضحايا، وأن وضعهم الصحي مستقر لحدود الآن”.

وأكد مصدرنا، في حديثه لـ”آشكاين”، أن “الأطباء بالمستشفى العسكري بالعيون طمأنوهم عن الوضع الصحي للضحايا بالقول إنها “مستقرة”.

وفي سياق متصل، علمت جريدة “آشكاين” الرقمية من مصادر محلية متفرقة بمدينة السمارة، أن “الأوضاع بالمدينة عادية، وعاد المواطنون لانشغالاتهم اليومية”، مشيرة إلى “وجود بعض التخوف لدى ساكنة الأحياء التي سقطت بها المقذوفات المتفجرة”.

يذكر أن  منتدى “فار ماروك” المهتم بأخبار الجيش المغربي، كان قد اعتبر أن “إعطاء الملف للسلطات المدنية وغياب القوات المسلحة الملكية عن أطوار التحقيقات، والمسافة التي تفصل السمارة عن الجدار الأمني، تشير الى احتمالية أن المقذوفات التي تعرضت لها المدينة، قادمة من مناطق خاضعة للسلطات الترابية المغربية”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، قد أفاد في بلاغ، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

يشار إلى أن السلطات المحلية بإقليم السمارة قد أكدت، صباح يوم الأحد 29 أكتوبر 2023، أن أربعة انفجارات وقعت ليل السبت الأحد بمدينة السمارة، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x