لماذا وإلى أين ؟

وزارة بنموسى تستفسر أستاذا لعدم تحضيره لحفل ذكرى الاستقلال (وثيقة)

وجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عبر مراسلة مدير تربوي ، استفسارا إلى أحد الأساتذة بسبب عدم تحضيره لحفل “ذكرى الاستقلال”.

ووجه مدير مجموعة مدارس البلالات بالمديرية الإقليمية الجديدة التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الدار البيضاء سطات، استفسارا إلى أستاذ يطالبه فيه بـ”إيفائه بتوضيحات حول عدم تحضيره لحفل بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال”.

وقال المدير التربوي مخاطبا الأستاذ إنه “قد رفض إعداد نشاطا ، بالرغم من قيمة الحدث تاريخيا في ترسيخ قيمة المواطنة للمتعلمين و المتعلمات”، مطالبا إياه “موافاته بالأسباب وراء عدم تفعيل المرجعين المخصصين بذلك”.

واستند المدير على مرجعين في استفساره هما “المذكرة الإقليمية رقم 3784 في شأن الاحتفاء بذكرى عيد الاستقلال بتاريخ 14 نونبر 2023 والتي اطلع عليها الأستاذ ووقعها، حسب ما جاء في الوثيقة، وبرنامج العمل السنوي للأنشطة للمؤسسة للموسم 2024/2023 .

وتباينت ردود فعل الفاعلين التربويين مع هذه الوثيقة، حيث يراها البعض أنها “ترسيخ للأنشطة الإضافية التي جاء بها النظام الأساسي الجديد والتي أثقلت كاهل المدرس دون محفزات مالية، ما دفعه للاحتجاج والدخول في إضرابات متتالية”، فيما ذهب آخرون إلى كون “المدير له الحق في هذا الاستفسار خاصة أن الأستاذ وقع على مذكرة سابقة تلزمه بالتحضير لهذا النشاط”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Bentaieb hicham
المعلق(ة)
20 نوفمبر 2023 22:58

غير جوج أو ثلاثة من هذ النوع و ها نتا متقهقر في الرتبة او الدرجة على حسب المووود ديال المسؤول!

مومن
المعلق(ة)
21 نوفمبر 2023 04:14

اشك في ان المراسلة موجهة لاستاذ ! قد تكون موجهة لمدير مدرسة فرعية؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x