لماذا وإلى أين ؟

مسيرة جهوية حاشدة للأساتذة تجوب شوارع تطوان رفضا للنظام الأساسي (صور)

جابت المئات من الأطر التعليمية والأساتذة، صباح اليوم الأربعاء 22 نونبر الجاري، الشوارع الرئيسية بمدينة تطوان، في مسيرة جهوية في اتجاه أكاديمية وزارة التعليم، احتجاجا على النظام الأساسي ومطالبة بإسقاطه.

ورفع المحتجون خلال المسيرة شعارات قوية تنادي بالاستجابة لمطلب إسقاط النظام الأساسي لموظفي التعليم، وتحميل الوزير شكيب بنموسى، تبعات “التعنت وغلق باب الحوار”، ما أربك السير العادي للدراسة بالمؤسسات التعليمية، وأصبح يهدد التلاميذ بسنة دراسية بيضاء.

وتأتي مسيرة تطوان في إطار تجديد الأساتذة، اليوم الأربعاء، احتجاجاتهم أمام المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية، في ثاني أيام الإضراب الوطني الخامس، رفضا للنظام الأساسي الجديد، وللمطالبة بالاستجابة لمطالب مختلف الفئات التعليمية.

وشهدت مدن مغربية أخرى وقفات ومسيرات احتجاجية اليوم، طالب خلالها المحتجون المنتمون لأزيد من 25 تنسيقية فئوية ونقابة تعليمية بإسقاط ما أسموه بنظام “المآسي”، وتعويضه بآخر عادل ومحفز، يعيد الكرامة للأساتذة.

وتجدر الإشارة، إلى أن مدينة طنجة على غرار عدة مدن أخرى، عرفت صباح اليوم احتجاج تلاميذ واولياء أمورهم بمنطقة بني مكادة، استنكارا لتعنت الوزارة أمام مطالب الأساتذة، واستمرار عدم تمدرس أبنائهم، رافعين شعارات طالبت برحيل الوزير بنموسى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x