لماذا وإلى أين ؟

ماكرون يضغط على “الفيفا” لإقامة نهائي مونديال 2030 بالمغرب

سعد مرتاح/صحفي متدرب

ذكرت مصادر إعلامية اسبانية، أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يطمح لإقامة مباراة نهائي كأس العالم 2030 في المغرب بدل إسبانيا، ممارسا من أجل ذلك ضغوطا على رئيس “الفيفا” الحالي “جياني إنفانتينو”.

ووفق الصحيفة الاسبانية “EL DABATE“، فإن ماكرون يود أن يحقق مكتسبا دوليا بالدفع في إقامة هذه المباراة على أرض إفريقية، في الوقت الذي تريد فيه إسبانيا إقامة النهائي على أرضية ملعب “البيرينابيو” بحلته الجديدة.

ورغم توقيع كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم والاتحاد البرتغالي لكرة القدم، رسميا، اتفاقية الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، فإنه لم يتم لحد الان الحسم في الملعب المستقبل للمباراة النهائية.

وتشهد العلاقات الفرنسية المغربية في الآونة الأخير برودا دبلوماسيا ملحوظا، الشيء الذي يفسر مبادرة الرئيس الفرنسي من أجل التخفيف من حدة هذا الوضع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x