لماذا وإلى أين ؟

عاجل..بنموسى يلتقي نقابة “البيجيدي” التعليمية

وجه وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، دعوة للحوار إلى الجامعة الوطنية لموظفي التعليم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية.

وقالت نقابة “البيجيدي” التعليمية، في منشور على صفحتها الفيسبوكية الرسمية، اطلعت عليه “آشكاين”، إن “الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تلقت دعوة من طرف وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى”.

وأشار البلاغ إلى أن هذا اللقاء حضره “الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم الاخ عبد الاله دحمان و الاخ مصطفى الاسروتي، مشيرا إلى أنه “سيتم الاعلان تفاصيل اللقاء خلال الندوة الصحفية المنعقدة اليوم الاربعاء على الساعة 15 بعد الزوال”.

يأتي هذا بعدما  توصلت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، أحد مكونات التنسيق الوطني لقطاع التعليم، إلى اتفاق مع وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، في لقاء تم عقده أمس الثلاثاء، في ظل استمرار الأساتذة في خوض الإضراب.

وأفاد المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، بأنه “بدعوة من الوزارة عقد عبد الرزاق الإدريسي نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE لقاء مع وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يوم أمس الثلاثاء 12 دجنبر 2023″.

وزاد: “ترتب عن اللقاء الاتفاق على عقد جلسة حوار. وسيتم الترتيب لهدا اللقاء في إطار التنسيق الوطني لقطاع التعليم بتنسيق مع التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وتنسيقية الثانوي التأهيلي”.

وجاءت هذه التحركات من الوزارة الوصية على القطاع  تزامنا مع استمرار هذه النقابات والتنسيقيات التي تقود الاحتجاجات على النظام الأساسي في إضراب جديد لأربعة أيام متتالية خلال هذا الأسبوع، أيام 13 و14 و15 و16 دجنبر 2023، وذلك رغم توصل النقابات التعليمية لاتفاق مع الوزارة في 10 دجنبر الجاري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الرحمان
المعلق(ة)
13 ديسمبر 2023 17:01

اسي بنموسى…انصحكم بالجلوس مع التنسيق الوطني للتعليم….فهم الأطر التربوية والتعليمية…ووطنيين حتى النخاع ..وهم الذين في الميدان ويعانون ماديا ومعنويا ومهنيا ..ومطالبهم مشروعة وتتحمل مسؤولياتها الحكومات السابقة..واستبشروا خيرا بالوعود التي أطلقها حزبكم لحلحلة هاته الوضعية المرة…لذا فجلوسكم مع نقابة البيجيدي ليس لها معنى …لأن بنكيران ونقابته في 10 سنوات …الحقوا كل الأضرار والماسي بنساء ورجال التعليم …وليس لهم الوجه باش يتلقاو المواطنين أو الله تعالى…

rahsami
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2023 15:28

إذا لم تستح فافعل ماشئت.
هذه العصابة الظلامية وشيخها مسيلمة الكذاب لا علاقة لها بالحوار.فهي من اوصلت التعليم والمدرسة ابان عقدين من التدبير الكارثي الى نتائج اليوم ،فالمغاربة يتمتعون بكامل قواهم العقلية يتذكرون كل خرجات وشطحات شيوخ حزبهم وآخرها (لبغا يقرا يضرب على جيبو)صحيح أنهم تحالفوا مع الفساد والمفسدين واكل الريع.فلا أعادهم الله تعالى إلى المشهد السياسي من جديد.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x