لماذا وإلى أين ؟

عاجل .. نقابة التوجه الديمقراطي تتفق مع بنموسى

توصلت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، أحد مكونات التنسيق الوطني لقطاع التعليم، إلى اتفاق مع وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، في لقاء تم عقده أمس الثلاثاء، في ظل استمرار الأساتذة في خوض الإضراب.

وأفاد المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، بأنه “بدعوة من الوزارة عقد عبد الرزاق الإدريسي نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE لقاء مع وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يوم أمس الثلاثاء 12 دجنبر 2023”.

وزاد: “ترتب عن اللقاء الاتفاق على عقد جلسة حوار. وسيتم الترتيب لهدا اللقاء في إطار التنسيق الوطني لقطاع التعليم بتنسيق مع التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وتنسيقية الثانوي التأهيلي”.

يأتي هذا بعد يوم من توجيه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة دعوة إلى الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي “FNE” العضو بالتنسيق الوطني لقطاع التعليم (أكبر تنسيق للأساتذة المضربين)، لحوار منفرد يوم الثلاثاء 12 دجنبر الجاري، بحضور الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، وهو ما رفضته الجامعة لكونه كان شفويا عبر الهاتف، مطالبة الوزارة بتوجيه دعوة رسمية مكتوبة.

وجاء عقد هذا اللقاء تزامنا مع دعوة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي لإضراب وطني عن العمل لأربعة أيام متتالية خلال هذا الأسبوع، أيام 13 و14 و15 و16 دجنبر 2023 ووقفات ومسيرات احتجاجية من أمام المديريات الإقليمية الأكاديميات الخميس 14 دجنبر 2023، تماشيا مع البرنامج الذي دعا له “التنسيق الوطني للتعليم”، التي تعتبر هذه النقابة عضوا فيه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Mustapha Ascour
المعلق(ة)
13 ديسمبر 2023 21:20

الادريسي هو الكاتب العام الفعلي للنقابة، إنه التوجه الديموقراطي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x