لماذا وإلى أين ؟

عاجل .. توقيع محضر اتفاق بين اللجنة الوزارية والنقابات حول 5 نقاط

خلص اللقاء الذي عقدت اللجنة الوزارية مع النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، اليوم الإثنين، إلى توقيع محضر اتفاق جديد بين الحكومة والنقابات، والذي شمل عدد من الملفات الفئوية على رأسها ملف الأساتذة أطر الأكاديميات المعروفين بأساتذة التعاقد.

وعلمت جريدة “آشكاين” من مصدر حضر اللقا، أن “النقابات والحكومة توصلت إلى اتفاق يهم “خمس نقاط، اولها أن الأساتذة أطر الأأكاديميات المعروفين بـ”المتعاقدين”، أصبحوا موظفين بالوزارة، و سيبقى أجرهم يمر عبر الأكاديميات ويتمتعون بجميع حقوق الموظفين وسيشملهم قانون الوظيفةالعمومية”.

النقطة الثانية”، يضيف مصدرنا “هي ساعات العمل، فيما النقطة الثالثة المتعلقة بالثانوي التأهيلي والخاص بالأساتذة المتعاقدين والذين سيتم إلحاقهم بهذا الإطار ما عدا من لديهم تكليف وفي إطار الخصاص”.

وأكد مصدرنا، أنه “تم تحديد ساعات عمل أطر الدعم، فيما تم الاتفاق على آلية لحل مشكل الزنزانة 10 وسيكون بخصوصها اجتماع يوم غد”.

من جابنه، أوضح الصادق الرغيوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم الفيدرالية الديموقراطية للشغل، أن “أهم المخرجات انه فيما يتعلق بأطر الاكاديميات سابق(أساتذة التعاقد) فإنه تم الاتفاق على أن جميع النصوص التي فيها أطر الأكاديميات أو الموارد البشرية سيتم إزالتها من النظام الأساسي وستعوض بموظفي قطاع التربية الوطنية وتسري عليهم مقتضيات موظفي الدولة”.

وأوضح أنه “بالنسبة للتوظيفات في الثانوي من 2016 إلى الآن، سيمح لهم إطار الثانوي التأهيلي بما فيهم العاملون في الإعدادي وسيتم فتح النقاش في ما يخص ملف الزنزانة 10 لإنصاف المتضررين من الاتفاق الأخير يوم 10 دجنبر الجاري، كما تم الاتفاق على تحديد ساعات العمل لهيئة التدريس وكذا أطر الدعم التربوي والاجتماعي”.

وأشار المتحدث إلى أن “اللقاء حضرته اللجنة الوزارية في غياب لقجع الذي حضر من يمثله، على أن يتم عقد جلسة حوار جديدة غدا الثلاثاء من أجل استكمال باقي النقاط”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x