لماذا وإلى أين ؟

مصدر يكشف معطيات حصرية عن اختراق حساب قناة الرياضية على اليوتوب

تعرض الحساب الرسمي لقناة الرياضية الفضائية على اليوتوب، لعملية اختراق أدت إلى تغيير الهوية البصرية للقناة وحذف جميع المحتوى الذي كان بالقناة بشكل كامل.

وتفاجأ المغاربة بالحذف النهائي لجميع الفيديوهات على الحساب الرسمي لقناة الرياضية واستبداله بمحتوى آخر مختلف تماما، ما يؤكد عملية اختراقها من جهات مجهولة.

مصدر من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أكد في تصريح خص به جريدة “آشكاين”، عملية الاختراق وأوضح أنه “سيرا على ما يجري به العمل من تدابير وإجراءات في هذه الحوادث، تم التواصل مع “غوغل”، ليتم في مرحلة أولى تعطيل القناة من طرف “يوتيوب””.

وأضاف مصدر الجريدة، أن هذا “التعطيل المؤقت للقناة الرقمية لقناة “الرياضية” على اليوتوب جاء بعدما  تأكدت إدارة غوغل من وقوع ممارسة خارجة عن المألوف”.

وشدد مصدر “آشكاين” على أن هذا التعطيل يتم  “في أفق استرجاع هذه القناة الرقمية من طرف قناة “الرياضية”، وإرجاعها إلى حالتها الطبيعية”.

وبالعودة إلى الرابط الخاص بالقناة نجد أن إدارة اليوتوب قامت بحذف القناة من المنصة بشكل نهائي “مؤكدة على أن “هذه الصفحة غير متاحة”(الصورة أسفله).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
هكر
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2023 13:56

frrefire

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x