لماذا وإلى أين ؟

الجزائر تشرع في تسليم 19 “حراكا” إلى المغرب

باشرت السلطات الجزائرية عملية إطلاق 19 مهاجر غير نظامي يحملون الجنسية المغربية، بعدما كان محكوما عليهم من طرف السلطات القضائية الجزائرية.

وقالت جمعية مساعدة المهاجرين في وضعية صعبة بوجدة، نقلا عن “مصادر موثوقة” إن “السلطات في غرب الجزائر أطلقت سراح  دفعة جديدة من 19 مغربي مرشح للهجرة من السجون”.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ مقتضب على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اطعلت عليه “آشكاين”، أن المهاجرين الـ19 “تم ايداعهم بمركز الأمن الوطني في انتظار اجراءات عملية الترحيل خلال الأيام القادمة”.

وأشارت الجمعية نفسها، إلى أنها “ستباشر ابتداءً من اليوم الأحد 24 دجنبر 2023 عملية مساعدتهم في الإجراءات كعادتها، بتنسيق مع الجهات المعنية  بعد التواصل مع عائلاتهم وأسرهم”، موجهة شكرها  “لهيئة الدفاع المعنية”.

يأتي هذا بعد أيام فقط، من تسليم السلطات الجزائرية، يوم الخميس 21 دجنبر الجاري، جثمان الشاب عبد العالي مشيور، الذي كانت البحرية الجزائرية قد قتلته بالرصاص، حينما كان في رحلة استجمام رفقة  ثلاثة شبان آخرين على متن دراجات “جيت سكي” قبل أن يجدوا أنفسهم في المياه الإقليمية الجزائرية بالخطأ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x