لماذا وإلى أين ؟

البيجيدي: هناك محاولات للسطو على مؤسسات الدولة من طرف مافيا المخدرات

آشكاين/سعد مرتاح

اعتبر حزب العدالة والتنمية، أن “المتابعات القضائية الجارية في حق عدد من المسؤولين في إطار ما يسمى ب”قضية إسكوبار الصحراء”، تؤكد من الناحية السياسية التخوفات التي سبق أن عبر عنها الحزب في عدة محطات ومنذ سنوات عديدة، والتي نبه فيها إلى المحاولات الجارية من أجل السطو على مؤسسات الدولة من طرف بعض مافيات الفساد وتجار المخدرات تحت غطاء بعض المشاريع الحزبية التحكمية الهجينة”.

وطالب المجلس الوطني لحزب “المصباح” في بلاغ له بـ “أن تكون هذه المتابعات الحالية مندرجة في إطار مقاربة شمولية لمحاربة الفساد، تمر عبر ضمان مراقبة مسالك المال العام، وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، والمساواة أمام العدالة”.

ويرى حزب العدالة والتنمية، أن المدخل الحقيقي لمحاربة الفساد هو “تجريم الإثراء غير المشروع -وهو مشروع القانون الذي سحبته الحكومة مباشرة بعد تنصيبها- وبفصل النفوذ السياسي عن الثروة، وبفتح المجال وعدم التضييق على الأحزاب الوطنية الحقيقية وإفراز نخب حقيقية تمثل الإرادة الشعبية عبر انتخابات حرة ونزيهة”.

وفي سياق آخر، جدد ذات الحزب عبر بيان مجلسه الوطني، التعبير عن مختلف مواقفه المعروفة من القضايا الاجتماعية والسياسية والراهنة، من قبيل رفضه توصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان الأخيرة بخصوص مدونة الأسرة، وتحميله الحكومة مسؤولية أزمة التعليم، ودعمه للمقاومة الفلسطينية في حربها ضد إسرائيل، وانتقاده للأداء الحكومي المتعثر في كل المجالات وفق تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Nasser
المعلق(ة)
15 يناير 2024 14:21

C’est trop tard. C’est déjà fait. Quand on vous le disait ça ne vous plaisait pas. Alors maintenant c’est trop tard.

احمد
المعلق(ة)
15 يناير 2024 13:47

النقاش الحقيقي يجب ان يكون بين المغاربة عبر منصات عمومية يؤدي ضراىبها الشعب وان لا يقتصر على الدهاليز المغلقة التي تخون هذا الحزب وتتني على الحزب الاخر، وذالك خدمة للشأن العمومي ومصلحة الوطن الذي نسعى جميعا لتطوره واستقراره، فمصلحة الوطن خط احمر لا يجب ان يختلف فيه اثنان ويجب ان نربي المغاربة والاجيال الصاعدة عما تعنيه مصلحة الوطن، التي لا يجب ان تكون حكرا على اي جهة في الدولة مهما علي شأنها في السلم الاداري او السياسي، وبعد ذالك فليتنافس المتنافسون، احزاب، نقابات، جمعيات، الى غير دالك مما يتيحه مجال الحريات التي يضمنها الدستور وتصونها القوانين.

محمد
المعلق(ة)
15 يناير 2024 13:52

ما رايك في السطو على معاش 70000 درهم شهريا دون وجه حق؟ والسطو على المقاصة؟ وعلى سن التقاعد–؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x