لماذا وإلى أين ؟

صحيفة موريتانية: انتشار الأسلحة في مخيمات البوليساريو خطر يهدد البلاد

يبدو أن بعض الأوساط الإعلامية بالجارة الجنوبية موريتانيا، بدأت تعي الخطورة التي يشكلها تواجد عصابة مسلحة مثل جماعة البوليساريو بالقرب من حدود دولتهم.

في هذا الإطار، قالت صحيفة “الأنباء” الموريتانية، إن مخيمات جبهة البوليساريو في تيندوف، تشهد انتشارا واسعا لمختلف أنواع الأسلحة الأوتوماتيكية بين سكان القبائل الصحراوية المتصارعة التي تتبع لكل واحدة منها ميليشياتها المسلحة الخاصة بها تحفظ لها نفوذها وتفوقها على منافسيها.

وأفاد المصدر ذاته بأن المخيمات المذكورة تشهد بين الفينة والأخرى حروبا طاحنة بين القبائل، يسقط فيها العديد من الضحايا بسبب استعمال مختلف الأسلحة، مشيرا إلى أن الجيش الجزائري اعتقل مؤخرا أفرادا من قبيلة داخل مخيمات تيندوف يحملون أسلحة صينية متطورة.

ووفق الصحيفة الموريتانية، فإن تهديد “ميليشات البوليساريو المسلحة لا يتوقف عند حدود تيندوف ولا داخل الجزائر فقط، بل يتجاوزه إلى عموم المنطقة، خصوصا جارتها موريتانيا التي تسمح بدخول الصحراويين إلى أراضيها بدون تآشيرة”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
16 يناير 2024 12:26

إن مورتانيا ستكون اول الضحايا من انتشار الاسلحة في تندوف وذالك بسبب ترددها في اتخاد موقف صريح من البلوزاريو، وارتهان سياستها للموقف الرمادي ومكوتها في منطقة رخوة تفتح نظامها على كل الاحتمالات، يضاف الى ذالك تساهلها في توطين الانفصاليين على اراضيها ووجود احزاب مورتانية معادية للمغرب توضفهم لصالحها في الانتخابات المحلية والانتخابات الرئاسية، والادهى من ذالك ان رئيس البرلمان الحالي الذي هو جنرال متقاعد ينتمي لقبيلة من قبائل الانفصاليين و بعض افراد عائلته يوجد معظمهم في تندوف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x