لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا تتجه لطرد الإنفصالية أمينتو حيدر

تتجه السلطات الإسبانية إلى طرد الإنفصالية أمينتو حيدر خارج ترابها، بعدما رفضت طلبها لتجديد إقامتها.

ونقلت وكالة “أوروبا بريس” عن الإنفصالية أمينتو حيدر، أن الأخيرة تخشى من طردها من إسبانيا في أي لحظة بعدما تم رفض طلبها بتجديد الإقامة لها، واصفة الأمر بـ”القرار السياسي”، ومحاولة إلصاق أسباب الرفض بالمغرب، رغم أن الحكومة الإسبانية وضحت أسباب الرفض سابقا.

وقالت حيدر في مقابلة مع “أوروبا برس”، إن “وضعها الآن غير منتظم، وعندما تريد السلطات طردها يمكنهم القيام بذلك”، مشيرة إلى أنها “عندما تخرج إلى الشارع تشعر بأنها في وضعية غير قانونية”، مبدية قلقها من أن “الشرطة الإسبانية قد توقفها في أي لحظة”.

وأكدت الإنفصالية المذكورة أنه “لم يعد لديها وثائق تسمح بوجودها في إسبانيا، رغم أنها لم تتلق أي إشعار أو تهديد بهذا الشأن في الوقت الحالي”.

يأتي هذا بعدما سبق لمندوب الحكومة بمدريد، فرانسيسكو مارتن، أن أكد، يوم الخميس 21 دجنبر 2023،  رفض منح تصريح الإقامة للإنفصالية أمينتو حيدر، التي سبق أن استنكرت ذلك، محاولة إلصاق أسباب الرفض بالمغرب، واصفة الإجراء بـ”السياسي”.

وردا على سؤال وجه لفرانسيسكو مارتن، خلال مؤتمر صحفي حول هذا الملف، أكد مندوب الحكومة في مدريد، فرانسيسكو مارتن، أنه “تم رفض تصريح الإقامة لأنه “لا يوجد خيار آخر”.

وقال  المسؤول الحكومي الإسباني إن “ما يفعل الوفد الحكومي المكلف هو الالتزام باللوائح، ولكن إذا لم يمتثل الأشخاص الذين طلبوا الإقامة بالمعايير، فليس هناك خيار سوى رفض هذا الطلب”، مضيفًا أن “هذا هو نفس الإجراء المتبع في أي حالة أخرى”.

وكانت السلطات الإسبانية قد قررت عدم تجديد تصريح إقامة الإنفصالية أمينتو حيدر بالجارة الشمالية للمملكة، حيث قالت المعنية بالأمر، بحسب ما نقلته وسائل إعلام أجنبية، “لقد حصلت على تصريح إقامة لأسباب إنسانية لتلقي العلاج، وبعد 18 شهراً من الإنتظار رد الحكومة الإسبانية بالرفض، كما فاجأني المحامي الخاص بي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سالم
المعلق(ة)
16 يناير 2024 09:20

وضعت أنفنا كصحراويين ي التراب الى الجحيم أيتها العجوز الشمطاء

MRE de Montpellier
المعلق(ة)
15 يناير 2024 23:31

La Pauvre depuis sa crise de sa Ménopause, et depuis la Mort de ex Amant et copain Med Abdelazzi Elle avait espéré se mettre DE NOUVEAU dans les draps usés de Brahim son nouveau chef seulement il fut un temps où elle n’est plus fraiche, estime Brahim le violeur des filles de sable à Tindouf . Aux yeux de ce violeur sanguinaire Brahim, ce dernier a bien voulu lui rendre service de lui trouver un lit auprès de ses camarades dans les tentes du sables à Tindouf RIEN pas Fraiche , De Nouveau un Échec,, la voilà partir en Espagne dans l’Espoir de RE-trouver au près de ses camarades séparatistes au moins un d’occasion,même si pas trop regardant sur hygiène de vie , Hélas un autre Échec, Elle décide Alors de rentrer au Maroc bredouille. Et la voilà Repartir en Espagne délaissée à jamais, et clandestine en Espagne

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x