لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا تطرد الإنفصالية أمينتو حيدر

طردت السلطات الإسبانية، أمس الأربعاء 17 يناير  2024، الإنفصالية أمنتو حيدر، بعدما رفضت، في وقت سابق، طلبها بتجديد الإقامة في الأراضي الإسبانية.

وحسب ما نقلته صحيفة “publico” الإسبانية، فإن أميناتو حيدر غادرت، الأربعاء 17 يناير الجاري، إسبانيا في اتجاه مدينة العيون المغربية، دون أن تتمكن من الحصول على إذن العودة من السلطات الإسبانية.

وأكد محامي حيدر، في تصريح صحفي أن “موكلته سافرت إلى العيون “دون إذن بالعودة”، وبالتالي لن تتمكن من العودة إلى إسبانيا، إلا إذا نجح الاستئناف القضائي أمام المحكمة رقم 14 بمدريد”.

وقال دفاع الإنفصالية المذكورة إنه “لا يمكن لحيدر العودة إلى إسبانيا حتى تصدر المحكمة حكما لصالحها”، مشيرا إلى أن “لديهم كل شيء لصالح تأييد هذا الحكم، على الرغم من أنه لا يمكن ضمانه بنسبة 100 بالمئة”. وشدد على أنه “إذا لم يتم منحها تأشيرة دخول فلن تتمكن من العودة”.

جاء هذا بعدما نقلت وكالة “أوروبا بريس”، في وقت سابق، عن الإنفصالية أمينتو حيدر ، أن الأخيرة تخشى طردها من إسبانيا في أي لحظة بعدما تم رفض طلبها بتجديد الإقامة لها، واصفة الأمر بـ”القرار السياسي”، ومحاولة إلصاق أسباب الرفض بالمغرب، رغم أن الحكومة الإسبانية وضحت أسباب الرفض سابقا.

يشار إلى أنه سبق لمندوب الحكومة بمدريد، فرانسيسكو مارتن، أن أكد، يوم الخميس 21 دجنبر 2023،  رفض منح تصريح الإقامة للإنفصالية أمينتو حيدر.

وردا على سؤال وجه لفرانسيسكو مارتن، خلال مؤتمر صحفي حول هذا الملف، أكد مندوب الحكومة في مدريد، فرانسيسكو مارتن، أنه “تم رفض تصريح الإقامة لأنه “لا يوجد خيار آخر”.

وقال  المسؤول الحكومي الإسباني إن “ما يفعل الوفد الحكومي المكلف هو الالتزام باللوائح، ولكن إذا لم يمتثل الأشخاص الذين طلبوا الإقامة بالمعايير، فليس هناك خيار سوى رفض هذا الطلب”، مضيفًا أن “هذا هو نفس الإجراء المتبع في أي حالة أخرى”.

وكانت السلطات الإسبانية قد قررت عدم تجديد تصريح إقامة الإنفصالية أمينتو حيدر بالجارة الشمالية للمملكة، حيث قالت المعنية بالأمر، بحسب ما نقلته وسائل إعلام أجنبية، “لقد حصلت على تصريح إقامة لأسباب إنسانية لتلقي العلاج، وبعد 18 شهراً من الإنتظار رد الحكومة الإسبانية بالرفض، كما فاجأني المحامي الخاص بي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Reda
المعلق(ة)
18 يناير 2024 14:42

يجب على السلطات المغربية أيضا طرد الإنفصالية امينتو حيدر الى بلدها الأصلي (اليمن) وجردها من الجنسية المغربية

MRE de Montpellier
المعلق(ة)
18 يناير 2024 21:52

Eh oui ! depuis la Mort de son ex Amant Mohamed Marrakchi et son protecteur, elle s’est faite délaissée par tous , Y compris son chef Brahim, même le compte pour y vivre n’y est pas , Elle est délaissée même des soufif qui vivent sous les tentes Elle a tout fait pour RE-trouver chaussures à ses pieds avec sa méthode machiavélique l’a plongé encore un peu à dormir dans draps humides , Et pourtant elle acceptait vers la fin même les Mâles les plus usés. Et ce Depuis sa Ménopause, elle s’est rendue compte que les candidats ils ne bousculent pas devant sa porte , l’âge et la fraicheur qui s’y opposent

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x