لماذا وإلى أين ؟

حزب سانشيز يهمل أطروحة “البوليساريو” في أرضية مؤتمره السياسي

وافق الحزب الاشتراكي العمالي، الذي يترأس أمينه العام، بيدرو سانشيز، خلال مؤتمره السياسي المنعقد في لاكورونيا، نهاية الأسبوع الماضي، على وثيقة استراتيجية، تتضمن الخطوط العريضة لسياسته للسنوات المقبلة.

ولم تتضمن الوثيقة التي تتألف من 100 صفحة، على غير العادة، أي إشارة لا من قريب أو بعيد إلى النزاع المفتعل في الصحراء، رغم انها تشرح مواقف الحزب فيما يتعلق ببعض القضايا المرتبطة بالسياسة الخارجية والدولية لإسبانيا.

في مقابل ذلك، تطرقت الوثيقة التي تعد الأرضية السياسية للحزب الحاكم خلال السنوات القادمة، إلى العلاقات مع بلدان شمال افريقيا، وعلى الخصوص المغرب والجزائر، التي “ستظل دائما أولوية بالنسبة لإسبانيا”

وذكرت الوثيقة أن “العلاقة التاريخية بين إسبانيا وجيراننا المباشرين إلى جنوب البحر الأبيض المتوسط تتجاوز بكثير الجغرافيا”. وبالنسبة للمغرب، تضيف الوثيقة، “تم فتح فصل جديد في العلاقات الثنائية وعلينا العمل من أجل مواصلة تعزيزها”.

كما خصصت وثيقة العمالي الإشتراكي، حيزا للحديث عن دولة الجزائر، التي تلعب دورا كبيراً في دعم جبهة انفصال اقليم الصحراء”البوليساريو”، وقالت وثيقة الحزب إن “إسبانيا ستبذل دائما كل ما في وسعها للحفاظ على أفضل العلاقات مع الجزائر ، الشعب الشقيق والشريك الاستراتيجي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x