لماذا وإلى أين ؟

قنينة “بيرة” تقود ثلاثينيا للسجن بطنجة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، بإدانة ثلاثيني متهم بجريمة قتل بشعة هزت منطقة “مرقالة” بطنجة قبل أسابيع، على إثر خلاف نشب بينه وبين الضحية حول قنينة “بيرة”.

وحكمت المحكمة ابتدائيا وحضوريا على المتهم “عدنان ا.”، البالغ من العمر 32 سنة، بعشرين سنة سجنا، بعد الاستماع لمرافعات المحامين وممثل النيابة العامة، وكذا أقوال المتهم، والاطلاع على ملف القضية.

وكانت النيابة العامة وقاضي التحقيق، قد تابعا المتهم بجناية القتل العمد والسرقة الموصوفة، قبل أن تكيف المحكمة وقائع الجريمة لجناية الضرب والجرح بواسطة السلاح دون نية إحداثه.

وفي تفاصيل الملف، فقد اقترب المتهم من الضحية “إبراهيم” حين كان يتناول مشروبات كحولية قبالة شاطئ “مرقالة” بطنجة الصيف الماضي، ليطلب منه قنينة “بيرة”، ليدخلا في شجار عنيف بعد أن رفض الضحية طلب المتهم.

وقد طالبت هيئة دفاع المتهم تكييف التهمة، كونها تندرج تحت طائلة جرائم الصدفة، إذ قال المتهم في تصريحاته أنه لم يكن ينوي قتل الضحية، وكان يريد طلب قنينة “بيرة” فقط، لكنه طرحه أرضا وانهال عليه بالضرب، ولم يجد لنفسه خلاصا غير طعنه بواسطة سكين لتقشير الخضر.

واقتنعت المحكمة بتكييف التهم الموجهة للمتهم من القتل العمد إلى الضرب والجرح بالسلاح دون نية إحداثه، وتدينه بعشرين سنة سجنا وتعويض مدني لفائدة والدة الضحية قدره 20 مليون سنتيم في آخر ملفات جرائم القتل التي يحكم فيها رئيس غرفة الجنايات الشهير “عبد اللطيف لومغاري” قبل انتقاله نحو محكمة الاستئناف بالحسيمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x