لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا تخطط لمنافسة الصادرات المغربية لنبات الساليكورنيا (صحيفة متخصصة)

كشف تقرير لصحيفة “Fresh Plaza” المتخصص، أن المزارعين الإسبان يخططون لمنافسة التقدم المغربي في المنتوجات الزراعية، عن طريق نبتة الساليكورنيا، حيث قال مانويل دياز، مدير شركة مارش فودز في تصريح للصحيفة أنهم “يريدون أن يجلبوا الساليكورنيا العضوية الخاصة بهم إلى التوزيع الأوروبي على نطاق واسع”، من إجل منافسة الصادرات المغربية.

وأوضح دياز، حسب الصحيفة أن “التنافس مع المغرب في السعر أمر صعب للغاية، ولكن يمكنهم التنافس من حيث جودة الساليكورنيا لدينا”. وهي النبتة التي تزرع بشكل كبير في جزيرة إيسلا كريستينا، وهي بلدية ساحلية تقع غرب ولْبة الإسبانية، وتعد إحدى المزارع الرائدة في إسبانيا لنبات الساليكورنيا، الذي تزرعه شركة مارش فودز على شواطئ المحيط الأطلسي.

وأفاد المصدر ذاته، أنه في الوقت الحالي، تدخل الكثير من الساليكورنيا القادمة من إسرائيل إلى السوق الأوروبية، حيث تتم زراعتها على مدار العام، وتجمع بين الزراعة في الهواء الطلق والزراعة في البيوت الزجاجية. أما بالنسبة لإسبانيا، فإن أكبر منافس لها هو المستوردة من المغرب؛ والتي تزرع بشكل رئيسي في الناظور.

وأضاف المصدر ذاته، عن مانويل دياز، “إن التنافس مع الساليكورنيا المغربية في السعر أمر صعب للغاية، لأنه في السوق الوطنية يبلغ سعر التجزئة لدينا حوالي 35 يورو للكيلو الواحد، في حين يتم بيع الكيلو المغربي بحوالي 19 يورو. ومع ذلك، يمكننا التنافس على نضارة المنتج، الذي يمكننا حصاده وتقديمه لعملائنا في أقل من 24 ساعة، وعلى ضمان منتج صحي”.

وتجدر الإشارة، إلى أن نبات الساليكورنيا يحتوي على مركبات ذات خصائص وقائية من السكتة الدماغية، ويملك قدرة كبيرة على امتصاص النترات والفوسفات، والتي تجعله أداة مثالية للمعالجة الحيوية للتربة الملوثة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x