لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا تعترف بمغربية الصحراء على جريدتها الرسمية (وثيقة)

اعترفت إسبانيا رسميا بمغربية الصحراء، عبر وثيقة منشورة على الجريدة الرسمية الإسبانية، مرفقة بإحدى الصفقات التي تخص تجديد المدراس الإسبانية بالصحراء، حيث اعتبرت الوثيقة أن مدينة العيون تدخل ضمن التراب المغربي.

وحسب الوثيقة التي نشرتها، صحيفة “elindependiente“، المعروفة بمناصرتها للإنفصاليين، فإن الوزارة طرحت مشروع تنفيذ بعض الأعمال في المدرسة الإسبانية في مارس من العام الماضي في الجريدة الرسمية بقيمة 60.500 يورو.

وأفادت الوثيقة أن “المركز المعني هو “لاباز” في مدينة العيون، والتي أشارت الوثيقة صراحة بأنها مدينة مغربية، وهو نفس المصطلح الذي تم استخدامه مرة أخرى في غشت الماضي، عندما تم الإعلان عن المقاول الفائز بالصفقة.

يذكر أن العلاقة بين إسبانيا والمغرب، تعرف استقرارا، منذ أبريل 2022، بعدما  دخلت مرحلة جديدة في العلاقات الدبلوماسية بعد الرسالة التي بعث بها رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، إلى الملك محمد السادس، مؤكدا أن خطة الحكم الذاتي المغربية للصحراء هي “الأساس الأكثر صلابة و واقعية ومصداقية” لحل النزاع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x