لماذا وإلى أين ؟

لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بجماعة طنجة تحرج العمدة ليموري

أحرجت لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية بجماعة طنجة، رئيس المجلس الجماعي، منير ليموري، بعدما وجهت انتقادات لاذعة لمضامين مشروع برنامج عمل الجماعة المثير للجدل، والذي يناقشه مجلس جماعة طنجة اليوم الأربعاء.

وانتقد تقرير اللجنة الذي اطلع عليه موقع “اشكاين” “غياب رسالة الجماعة التي توضح السياسة التنموية التي ستشتغل عليها في برنامجها والتي يتبين أنها نزلت بقدرة قادر، بل اقتصرت فقط على مناقشة الموارد البشرية، بل الأخرى يجب أن تعكس الرؤية الشاملة التي ستشتغل عليها الجماعة وترتيب الأولويات وشرح المقاربات كلها والتي للأسف كانت غائبة .

كما أوضح التقرير “غياب الورقة التأطيرية التي تسبق مضامين إعداد البرنامج عمل الجماعة والتي تخص كلمة الرئيس، وكذا غياب تصوره الشمولي التنموي لتسيير مدينة بحجم طنجة، فضلا عن تغييب ملخصات الورشات التشاركية مع كافة الفاعلين”.

وتطرق التقرير نفسه” لعدم الإشارة في رسالة الجماعة إلى ما يشير ويؤكد على أن طنجة مدينة تاريخية وعدم الإشارة لإرثها التاريخي والحضاري والبشري، ومميزاتها الاقتصادية ومناخها الإستثماري، ومكانتها الكونية وأفاقها المستقبلية”.

فيما أوصت اللجنة “بضرورة دعم مركب الإيواء الاستعجالي للفتيات القاصرات المحالات من طرف النيابة العامة ومن طرف الشرطة القضائية، علما أنه المؤسسة الوحيدة المخصصة لهذه الفئة بجهة الشمال، والعمل على بلورة استراتيجية ثقافية ورياضية مفصلة تعكس رؤية الجماعة للشأن الثقافي والرياضي على المستوى الترابي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x