لماذا وإلى أين ؟

وهبي يهاجم “التكتوكيين” في خطبة الوداع (فيديو)

استغل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ووزير العدل؛ عبد اللطيف وهبي، “خطاب الوداع” في الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر “الجرار” ليهاجم المواطنين المغاربة الذي يمارسون حرية الرأي والتعبير التي ينعمون بها في وطنهم على منصات التواصل الإجتماعي.

وكأن “التكتوكيين” و”اليوتوبرز” هم الذين يمنعون وهبي من تنزيل الأوراش التي وعد بها المغاربة في الحملة الإنتخابية، خصص حيظا هاما من كلمته في افتتاح مؤتمر حزب الذي حضرته شخصيات سياسية وازنة، ليصب جم غضبه على المغاربة الذين يدلون بآرائهم ومواقفهم السياسية على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال وهبي في كلمته في افتتاح المؤتمر اليوم الجمعة، “يجب أن لا ننجر وراء أشباه القضايا التي يروج لها البعض في مواقع التواصل الإجتماعي بأسلوب شفهي رديء وجبان ولا يجرؤ على كتابة مواقفه وتدوينها بمنطق يليق معه النقاش العلمي الديمقراطي”.

وعاد الأمين العام لحزب “الجرار” إلى الحديث عن “التكتوكيين” و”اليوتوبرز” في جزء آخر من كلمته، حيث قال إن هناك توجهين، الأول داخل بعض الأوساط السياسية والإعلامية ووسائل التواصل الإجتماعي عدمي، لا يراعي أي تقدم في الحياة العامة للمغاربة، والتوجه الثاني خانع للواقع يرى أن المغرب وصل إلى مرحلة الكمال والأفضل، وكلا التوجهين يلتقين في رؤية الإستسلام للواقع، فالعدمي يواجه الواقع بمنطق إما كل شيء أو لا شيء، حيث يرتكن إلى نقد سياسي أسود يخفي به استسلامه أمام تعقد الواقع، والتوجه الخنوع يواجه الواقع بمقولة ليس بإمكاننا إبداع أحسن مما هو كائن ويستسلم في خطاب تمجيدي مبالغ فيه”، وفق المتحدث.

وأعلن وهبي في ختام كلمته مغادرته قيادة حزب الأصالة والمعاصرة، مؤكدا أنه لن يترشح لقيادة حزب “الجرار” لولاية ثانية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
10 فبراير 2024 10:18

ان من نتائج حرية هذا الشعب و شغفه بها هو انك أجبرت على التنحي!!
و ما زالت مسيرة ابناء هذا الوطن في الدود على مكتسباته و تقاليده و اخلاقه….!!
ان من أهم ما اوخذ على هذا الوزير هو خروجه عن لباقة مخاطبة ابناء الشعب!!
و نسي انه هناك خدمة له كما أنه وزير في حكومة جلالة الملك الذي داب على مخاطبة شعبه كما تطرقه لقضايا مع دول تجاورنا بلغة تجسد قيم و عراقة هذا الوطن.
ان وهبي و امثاله ينسون انها لو دامت لغيرهم لدامت إليهم!!
و هنيئا للوطن و لذوق شعبه بتنحيه!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x