لماذا وإلى أين ؟

العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين يهدد بتفجير حكومة سانشيز

يرتقب أن تصل تداعيات الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين إلى أوروبا وتتسبب في أول أزمة داخلية في حكومة “صديق المغرب” بيدرو سانشيز؛ رئيس الحكومة الإسبانية.

في هذا الإطار، أعلنت وزيرة العمل والنائبة الثانية لرئيس الحكومة، يولاندا دياز، من تحالف “سومار” اليساري؛ أنها ستسافر إلى فلسطين للمطالبة بوقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، دون مشاورة زميلها في الحكومة؛ خوسيه مانويل ألباريس؛ وزير الخارجية.

مصادر دبلوماسية إسبانية، كشفت لصحيفة “لارثون”؛ واسعة الإنتشار، أن وزارة الخارجية الإسبانية “لا تجهز لأي رحلة للنائبة الثانية للرئيس”، ما يعني أن الحليفة اليسارية للحزب الاشتراكي لم تطلب تعاون الوزير المعني بالخارجية، وهو ما يتم عادة في هذا النوع من الزيارات من أجل توفير الحماية من سفارة الدولة والإستقبال وأمور أخرى.

وترى الصحيفة المشار إليها، أن زيارة وزيرة العمل والنائبة الثانية لرئيس الحكومة، يولاندا دياز، إلى فلسطين دون التنسيق مع وزير الخارجية؛ خوسيه مانويل ألباريس، من شأن أن تتسبب في أول أزمة داخل النسخة الثانية من حكومة؛ بيدرو سانشيز.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x