لماذا وإلى أين ؟

خاص.. نزار بركة مرشح وحيد لخلافة نفسه

علمت “آشكاين” أن نزار بركة سيكون المرشح الوحيد لخلافة نفسه خلال المؤتمر الثامن عشر للحزب المرتقب عقده في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024.

وحسب ما أفاد به مصدر قيادي من داخل حزب “الميزان” فقد أجمعت اللجنة التنفيذية للحزب، خلال اجتماعها المنعقد منصف هذا الأسبوع على تزكية نزار بركة لولاية ثانية على رأس الحزب.

وأوضح ذات المصدر أن الاجماع على بركة كمرشح وحيد جاء بعد تصفية مجموعة من النقط العالية بين ما يسمى تيار الحاج حمدي ولد الرشيد وتيار بركة.

وأكد المصدر نفسه أن ما يروج حول الاتجاه لقيادة جماعية هو مجرد تشويش لكون الاستقلال حزب “عتيد وما شي تريبورتور”.

وكان بلاغ صادر عن اجتماع للجنة التنفيذية لـ”الميزان”، أفاد أن هذه الأخيرة دعت إلى عقد المؤتمر الثامن عشر للحزب في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024، والعمل على أجرأة هذا الاتفاق وفق المساطر والمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي للحزب، وخاصة الفصل 92 منه.

كما دعت اللجنة نفسها إلى عقد دورة المجلس الوطني للحزب يوم السبت 2 مارس 2024، من أجل انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر، وتشكيل مكتبها وجميع اللجان المتفرعة عنها في أول اجتماع لها وفق ما تنص عليه قوانين الحزب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
16 فبراير 2024 19:02

وكفى الله الاستقلاليين شر القتال.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x