لماذا وإلى أين ؟

المغرب يطلق تحقيقا حول إغراق السوق المغربية ب”mdf”

أعلنت منظمة التجارة العالمية، على موقعها الرسمي، أن المغرب أبلغ يوم أمس الثلاثاء 20 فبراير الجاري، لجنة الضمانات في المنظمة أنه بدأ، في نفس التاريخ، تحقيقا في الضمانات بشأن الألواح الليفية المطلية أو بديل الخشب.

وأفاد المصدر ذاته، أن المغرب أشار في الإخطار المقدم إلى منظمة التجارة العالمية، بأنه “سيتم منح جميع الأطراف المعنية مهلة 30 يوما من تاريخ بدء التحقيق للتعريف عن أنفسهم كطرف معني وإبداء ملاحظاتهم بشأن التحقيق المذكور عن طريق الاتصال بوزارة الصناعة والتجارة والخدمات عن طريق الفاكس أو عن طريق البريد الإلكتروني”.

وأوضح المصدر ذاته أن تحقيق الضمانات يسعى إلى تحديد ما إذا كانت زيادة الواردات من منتج ما قد تسببت أو تهدد بإحداث ضرر جسيم للصناعة المحلية.

وأضاف المصدر أنه في سياق التحقيق في الضمانات، يجوز للمستوردين والمصدرين والأطراف المعنية الأخرى تقديم الأدلة وعرض وجهات نظرهم، ولا يجوز لعضو منظمة التجارة العالمية اتخاذ إجراء وقائي أي تقييد واردات المنتج مؤقتًا، إلا إذا تبين أن زيادة الواردات من المنتج تسببت أو تهدد بإحداث ضرر خطير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3.5 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الله يسمح لينا
المعلق(ة)
24 فبراير 2024 13:36

يا ودي خاص المغرب يقسم الثروة لي عطانا الله بين المغاربة و باركة علينا من الظلم و التفقير

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x