لماذا وإلى أين ؟

أغلبية مجلس الرباط تحمل أغلالو مسؤولية “قربالة” مقر الجماعة (فيديو)

حمل رؤساء فرق الأغلبية بمجلس جماعة الرباط، مسؤولية أحداث العنف التي شهدها مقر مجلس جماعة الرباط يوم الثلاثاء الماضي، للعمدة، أسماء أغلالو، وبعض المحسوبين عليها.

وقال رؤساء فرق الأغلبية في بلاغ مشترك، “نستنكر هذه التصرفات المخزية وهذه الأحداث المسيئة لصورة المجلس، وندين بشدة ما تعرض له مستشارات ومستشاري مجلس جماعة الرباط من اعتداء واستفزاز وتعنيف وجسدي من محسوبين على رئيسة المجلس التي نحملها مسؤولية كل هذه الأحداث”.

وكشف البلاغ الذي إطلعت عليه “آشكاين”، أن هؤلاء المحسوبين على أغلالو “رفعت في حقهم شكاية إلى وكيل الملك لمباشرة الإجراء ات القضائية في حقهم، كما تم تقديم طلب لرئيس المحكمة من أجل تكليف مفوضين قضائيين لتحرير محاضر حول معرفة صفات أولئك الأشخاص وسبب تواجدهم بذلك المكان وفي تلك الساعة”.

وأعلن الموقعون على البلاغ أسفهم لما “آل إليه مجلس مدينة الرباط من تردي وانحطاط بفعل التدبير السيء لرئيسة المجلس”، مشددين على أن هناك “إجماع تام من قبل كافة الأطياف السياسية أغلبية ومعارضة على رفضهم لها للإستمرار في رئاسة المجلس وعلى رأسهم أعضاء الحزب الذي تنتمي إليه”.

وكان مقر مجلس جماعة الرباط، قد شهد يوم الثلاثاء 20 فبراير الجاري، أحداثا عنيفة بعدما قام عدد كبير من المستشارين بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيسة المجلس، أسماء أغلالو، انتهت باقتحامهم المكتب المذكور حاملين شعارات تطالب برحيلها وسط صدامات مع أشخاص بلباس مدني كانوا يحمون مكتب الرئيسة.

كما شهدت الساحة المحادية لمقر مجلس جماعة الرباط وقفة احتجاجية أخرى دعت لها كل الإطارات النقابية الممثلة لموظفي المجلس، للتنديد بما أسموه “الإهانات المتعددة التي يتعرض لها الموظفون من طرف الرئيسة أسماء أغلالو”.

ويعيش مجلس جماعة الرباط شنآنا وتوترات حادة منذ سنتين، وصلت حد انضمام فرق الأغلبية للمعارضة وتقديمهم بشكل جماعي زوال اليوم الثلاثاء 20 فبراير الجاري طلب عقد دورة استثنائية، من ضمن جدول أعمالها تعديل المواد 9 و11 و33 من النظام الداخلي للمجلس”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x