لماذا وإلى أين ؟

شركة إسبانية تقوم بتصميم أكبر مطار في المغرب

وقعت شركة “Ineco”، الشركة العامة للهندسة والاستشارات التابعة لوزارة النقل والتصميم الحضري الإسبانية، مؤخرا عقدا مع المكتب الوطني للمطارات (ONDA)، من أجل إعداد مخطط وبرنامج تطوير مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى غاية 2050.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فبمناسبة الزيارة الرسمية لوزير النقل الإسباني، أوسكار بوينتي، إلى المغرب، تناول، أمس الاثنين، مع نظرائه أهمية حضور شركة “Ineco” في المغرب، حيث تعمل منذ عام 2006 بعقود مختلفة في مجال النقل.

وقالت المصادر إن بوينتي أعلن أن شركة “Ineco” ونظيرتها المغربية “CID”، تعملان في تحالف للتعاون في تطوير المشاريع والسير جنبًا إلى جنب في عملية التدويل في جميع أنحاء إفريقيا، حيث تقدمان قدراتهما الفنية وخبرتهما في مختلف البلدان الإفريقية.

وأضافت المصادر أن كل من “Ineco” و “CID”، تضعان اللمسات الأخيرة على توقيع مذكرة تفاهم، من أجل التعاون في تطوير المشاريع المتعلقة بالسكك الحديدية والتنقل الحضري والمطارات والتحول الرقمي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

4 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد بلحسن
المعلق(ة)
6 مارس 2024 08:31

الكفاءات التقنية الاسبانية المغربية متوفرة. شعوب ونخب الدولة الافريقية تنتظر هينة الأخلاق المهنية والقيم الإنسانية خلال جميع مراحل إنجاز المشاريع التنموية (الدراسات والأشغال والاستغلال والصيانة). الشراكة المغربية الإسبانية في قطاع البناء والأشغال لن تصبح قوية ودائمة إلا بالحرص على حُسْنِ تدبير الندرة المالية والحفاظ على الثروات الطبيعية والانفتاح على رجال الإعلام لتنوير الرأي العام حول كل قضية من القضايا التي تصل إلى مواقع التواصل الاجتماعي وإلى صفحات الجرائد وإلى الجهاز القضائي.

MRE de Montpellier
المعلق(ة)
6 مارس 2024 00:30

La Chine Est arrivée sur le Podium en deuxième place mondiale, grâce à ses 2 conduites politique 1) les sociétés chinoise, ont été formées à l’excellence par des sociétés Américaines et Européennes avant même 1960. qui consiste à former ses entreprises par des sociétés étrangères, pour ne plus dépendre de l’étranger dans tous les domaines 2) la politique du clé en Main, c’est à dire l’achat des BREVETS copier, voire, espionner les technologies industrielles comme elle a fait avec l’achat d’AirBus A350 fabriqué en chine sous un autre nom

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x