لماذا وإلى أين ؟

أبو الغالي يشرح ما المقصود بـ”صراع” المناصب داخل ”البام” ويوضح أسباب طرد برلمانيين

قال صلاح الدين أبو الغالي، عضو القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة، إن المقصود بـ ” السجالات العقيمة المفتعلة حول المناصب”، التي وردت في بلاغ ”البام”، بعد اجتماع مكتبه السياسي، أمس الأربعاء، هي ما تردد مؤخرا في الإعلام حول وجود صراعات داخل الحزب، بالتزامن مع الدخول البرلماني الجديد.

وأوضح أبو الغالي، ضمن تصريح خص به جريدة ”آشكاين”، أن الأمر لا يتعلق بوجود تلك الصراعات، بل هي دعوة صريحة من المكتب السياسي للحزب لبرلمانييه إلى تجنب سجالات حول ما يُقال عن المناصب، وليس وجود صراع حولها، على حد قول أبو الغالي.

وكشف أن حزب الأصالة والمعاصرة، لا علاقة له بما يروج مؤخرا وسط وسائل الإعلام، والتي تحدثت بقوة عن ظهور خلافات وتطاحنات وسط ”البام”، بالتزامن من انتهاء الولاية التشريعية الحالية والاستعداد لدخول سياسي جديد، وما قد يرافق ذلك من تعديل حكومي.

في سياق متصل، وفي ما يخص بطرد الحبيب بن الطالب وصفية بلفقيه، أكد القيادي البامي، أن المعنيين لم يحضرا المؤتمر الأخير للحزب، كما أنهما قاطعا جميع أنشطة ”البام”، وهو ما اعتبره أبو الغالي ”عدم وانضباط والتزام” يقتضي تجميد عضويتهما.

جدير بالذكر أن البرلماني الحبيب بن الطالب من النافذين داخل الحزب بمدينة مراكش. نسب إليه قوله بأنه باستطاعته إيصال قطته إلى قبة البرلمان.

أما البرلمانية صفية بلفقيه، فليست سوى نجلة الرجل النافذ سابقا في كلميم، الراحل عبد الوهاب بلفقيه الذي توفي في ظروف غامضة بعد إصابته بطلق ناري على مستوى البطن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x