لماذا وإلى أين ؟

“غوغل” تطلق تحديثا لخدمة التسوق عبر الإنترنت

أطلقت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية “غوغل” تحديثا لخدمة التسوق عبر الإنترنت يستهدف تسهيل عثور المستخدم على نتائج بحث للتسوق توافق تفضيلاته الشخصية.

وذكرت تقارير إخبارية أن الخاصية الجديدة تتيح تقييم منتجات مختلفة من أجل الحصول على إرشادات وتوصيات لمساعدة المستخدم عند تسوق ملابس وأحذية وكماليات عبر غوغل.

وذكر موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن هذا التحديث يأتي في الوقت الذي تواصل فيه غوغل منافسة شركات تجارة تجزئة كبرى، مثل أمازون وول مارت التي أطلقت خصائص جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل تسوق المستهلكين عبر الإنترنت.

وبحسب المصدر ذاته، فإنه عندما يبحث المستخدم على “غوغل التسوق” عن شيء من قبيل القمصان سيظهر أمامه قسم جديد باسم “توصيات لنمط اللبس”، حيث يمكنه تصنيف الخيارات تصاعديا أو تنازليا. كما يمكن للمستخدم استخدام إشارة التمرير الشبيهة بخاصية تندر لتقييم المنتجات. وإذا لم يكن المستخدم متأكدا من تقييمه يمكنه تخطي هذه الخطوة.

وأشار إلى أنه بعد قيامه بتقييم مجموعة من المنتجات، سيعرض محرك غوغل النتائج المتوافقة مع التفضيلات الشخصية للمستخدم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x