لماذا وإلى أين ؟

تدوينة تتسبب في سجن عضو بـ”العدل والاحسان” خمس سنوات والجماعة تستنكر

استنكرت جماعة العدل والإحسان بالمحمدية، الحكم الابتدائي الصادر في حق عبد الرحمن زنكاض، أحد أعضائها بالمدينة ، بخمس سنوات سجنا نافذا مع غرامة قدرها 50 ألف درهم.

واعتبرت الجماعة في بيان تنديدي توصلت جريدة “آشكاين” بنظير منه، أن الإدانة الجديدة هي “حلقة أخرى من حلقات الظلم وتقييد الحريات والإجهاز عن الحق في التعبير والجنوح لتغليب منطق الرأي الواحد”.

وشدتت العدل والإحسان على تشبثها بـ “حق عبد الرحمن زنكاض بالحرية في كل مراحل التقاضي، باعتباره مارس حقا دستوريا في التعبير والتضامن مع قضية فلسطين”، معلنة في ذات الصدد عن “الاستمرار في كل خطوات دعم المعتقل والاحتجاج السلمي، والتعريف بقضيته ومظلوميته، وعن التواصل مع الشرفاء الحقوقيين في الداخل والخارج”.

وسبق وأعلنت ذات الجماعة قبل أيام، أن سبب اعتقال ومحاكمة عبد الرحمن زنكاض، هو تطرقه في تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي لما وصفتها “الاعتداءات الإجرامية التي تطال قطاع غزة وفلسطين، وللصمت الرسمي تجاه معاناة الفلسطينيين وما يتعرضون له من تقتيل وتنكيل وتجويع على يد الاحتلال الص.هيوني”، وفق تعبير نص البيان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x