لماذا وإلى أين ؟

السنتيسي: نتشبث بحقنا في رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب

خرج الفريق الحركي بمجلس النواب عن صمته حول ما يروج حول عزم الفريق النيابي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشبية الظفر بلجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب المخصصة للمعارضة.

وقال رئيس الفريق الحركي؛ إدريس السنتيسي، إن “الفريق الحركي متشبث بالاتفاق المبرم في بداية الولاية بالاجماع بين كل الفرقاء بالمجلس، بما فيهم الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية، الذي رفض انذاك اختيارها وتنازل عنها”، مضيفا أنه “اتفاق تم بموجبه توزيع رئاسة اللجان بين جميع الفرق الممثلة داخل مجلس النواب”.

وتسائل السنتيسي حول خلفيات رغبة الإتحاد الإشتراكي الظغر بلجنة العدل في هذا السياق، “ماذا تغير اليوم؟”، مستدركا “نحن لا نرى أن هناك ما يبرر إعادة التوزيع، اذ من غير المفهوم حصر الحديث عن لجنة العدل والتشريع لوحدها بمعزل عن باقي اللجان الدائمة بالمجلس”.

وأكد المتحدث في تصريح معمم، أن الفريق الحركي متمسك بمواصلة رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب، مردفا “ومستعدون أيضا للخيار الديمقراطي لحسم رئاستها إذا اقتضى الحال ذلك”.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت أن الاتحاد الاشتراكي يدعم تولي البرلماني سعيد بعزيز رئاسة لجنة العدل والتشريع، في الوقت الذي ترغب فيه بعض الأسماء النسائية في الفريق ذاته، لتولي المهمة. وترى المصادر أن “الاتحاديين يرون أن لهم الحق في تولي اللجنة المذكورو باعتبارهم الفريق الأول ضمن أحزاب المعارضة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x