لماذا وإلى أين ؟

صفعة للجزائر.. زعيم حركة استقلال ”القبايل” يلتقي مسؤولي دول خليجية بالأمم المتحدة

التقى رئيس حكومة ”القبايل” وزعيم حركة من أجل استقلال القبائل (ماك)، فرحات مهني، بممثلين رسميين لثلاث دول خليجية في الأمم المتحدة.

وأفاد موقع ”مغرب انتلجنس”، بأن اللقاء، الذي تم يوم أمس الثلاثاء 16 أبريل الجاري، شكل ”انفراجا دبلوماسيا حقيقيا”، في نيويورك.

وأوضح المصدر، أن اللقاء، وفق حركة (ماك)، كان فرصة لبسط وجهة نظر الحركة حول مشروعها الرامي إلى استقلال المنطقة.

وأبرز المصدر اللقاء شكل صفعة لأجهزة المخابرات الخارجية الجزائرية، خاصة مديرية الأمن الخارجي، التي تراقب تحركات هؤلاء النشطاء.

وأكدت حركة “ماك”، أن اجتماعات قيادتها، خاصة بين فرحات مهني وممثلي دول الخليج الثلاثة، يهدد بمزيد من تغيير العلاقات المتوترة بالفعل بين الجزائر وبعض الدول الخليجية.

وقال رئيس حركة تقرير مصير منطقة القبائل، فرحات مهني،  إنه سيعلن عن ولادة جديدة لدولة القبائل، سيتم الإعلان عنها، يوم 20 أبريل 2024، أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Nasser
المعلق(ة)
17 أبريل 2024 18:44

Ces responsables khalidjis sont anonymes et apatrides?

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x