لماذا وإلى أين ؟

من بينهم مغاربة.. مؤثرون وأكاديميون ومثقفون عرب يحلون بإسرائيل في زيارة ”تضامنية” (صور)

يزور وفد يتكون من مؤثرين عرب، إسرائيل، خلال الأسبوع الجاري، وذلك في إطار جزء من برنامج شراكة لـ ”تعزيز” قيم التسامح، و ”التعريف بالمحرقة في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي”، وفق ما أفادت به صحيفة ”جيروزاليم بوست” العبرية.

وذكرت الصحيفة أن الوفد الذي يتكون من مثقفين وأكاديميين ومهنيين وأصحاب نفوذ، وصل إلى تل أبيب يوم 14 أبريل الجاري، وتستمر الزيارة إلى يومه الجمعة 19 أبريل 2024.
ويُشارك الوفد، وفق المنبر الإعلامي الإسرائيلي، في محاضرات حول المحرقة والإبادة الجماعية والتطرف، بالإضافة إلى زيارة الأماكن التاريخية والمقدسة في القدس. وسيقوم أيضًا بجولة في مواقع ما وصفته الصحيفة بـ ”الهجمات الإرهابية” التي وقعت في 7 أكتوبر، في إشارة منها إلى الهجوم الذي نفذته حركة حماس والذي تلته حرب على غزة حخلف مقتل أزيد من 34 ألف فلسطيني.

كما سيتم عقد العديد من المحاضرات والندوات في متحف ”ياد فاشيم” للهولوكوست. ويتم تنفيذ البرنامج بمساعدة مؤتمر المطالبات المادية اليهودية ضد ألمانيا، الذي ترعاه مؤسسة “الذكرى والمسؤولية والمستقبل” وبدعم من وزارة المالية الاتحادية الألمانية.

ويضم الوفد مجموعة من المؤثرين، من بينهم مغاربة أبرزهم فيصل المرجاني، رئيس جمعية ”مغرب التعايش” والذي يقدم نفسه كناشط سلام، والمؤثرة ياسمين محمد، ومراسل الشؤون الخارجية الباكستاني الشهير أحمد قريشي.

الزيارة هي الأولى من نوعها يقوم بها وفد عربي علنا إلى إسرائيل، منذ الحرب بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي، وتحمل ”طابعا تضامنيا” كما ترمي إلى التعريف المحرقة التي طالت اليهود، كوسيلة لمساعدة الناس على فهم التطرف بالمعنى الأوسع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
19 أبريل 2024 14:52

أخزاكم الله . أفي ظل الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة، تتضامنون مع العدو الصهيوني . عدو العرب و الإسلام و المسلمين ؟؟ لكن وكما يقول المثل المغربي “لفلوس تيديرو طريق فلبحار” أو بالأحرى، المارك الألماني هو الذي يسيل اللعاب و هو الآمر بالخنوع و الانبطاح.

Chami
المعلق(ة)
19 أبريل 2024 14:43

لاحول ولا قوة بالله العلي العظيم تتضمانوا مع المجرمين والذين هم فعلا يكرهونكم. ان لله واليه راجعون.

lou
المعلق(ة)
19 أبريل 2024 16:44

ماذا نسمي م يحدث في غزة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x