لماذا وإلى أين ؟

اتحاد العاصمة الجزائري يطلب تأجيل مباراة نهائي كأس الكونفدرالية

في تطور ملفت لواقعة احتجاز أقمصة نهضة بركان وما تلاها من قرار للاتحاد الإفريقي لكرة القدم القاضي بمنح الفوز لفريق نهضة بركان بـ 3-0، بعد أن تعذر إقامة المباراة التي كانت ستجمعه الأحد الماضي ضد اتحاد العاصمة الجزائري، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، طالب اتحاد العاصمة الجزائري بأتجيل مبارتي نهائي كأس الكونفدرالية، المبرمجتان يومي 10ماي (الذهاب) و17ماي 2024 (إياب) على التوالي.

وحسب ما نقلته وسائل إلعام جزائرية، فإن إدارة اتحاد الجزائر قامت بهذه الخطوة بعد استئنافها  قرار الـ” كاف” القاضي بخسارة الاتحاد في ذهاب نهائي الكونفدرالية بنتيجة (3- 0) أمام نهضة بركان المغربي بسبب ما صارت تعرف بقضية “القميص”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “إدارة اتحاد الجزائر العاصمة انتظرت قرار لجنة الكاف للمسابقات بين الأندية لإيداع شكوى لدى المحكمة الرياضية الدولية وشكوى أخرى لدى لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم”.

يأتي هذا بعدما عبرّت جماهير فريق إتحاد العاصمة الجزائري، في أحداث شغب عنيفة، يوم أمس الخميس 25 أبريل الجاري، عن غضبها من إقصاء فريقها، وإستعماله في أهداف غير رياضية حين قررت عدم خوض مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان، الأسبوع الماضي على ملعب 05 جويليه.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قد قرر يوم الأربعاء 24 أبريل الجاري، اعتبار فريق اتحاد العاصمة الجزائري منهزما أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف لصفر، بعد أن تعذر إقامة المباراة بين الفريقين، يوم الأحد المنصرم، في الجزائر، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

كما قرر ”كاف” برمجة مباراة الإياب في موعدها المحدد، أي يوم الأحد المقبل 28 أبريل الجاري، بالملعب البلدي ببركان على الساعة الثامنة ليلا بتوقيت المغرب.

جدير بالذكر، أن فريق نهضة بركان، غادر، مساء الأحد 21 أبريل الجاري، ملعب 5 جويلية وسط العاصمة الجزائر، في اتجاه مطار وجدة أنجاد، بعد عدم توصله بقميصه الرسمي الذي تحتجزه السلطات الجزائرية، والسبب أن القميص يحمل خريطة المغرب بصحرائه.

وتم إلغاء المباراة بسبب ذلك. وعبر ”كاف” في بيان رسمي، عن اعتذاره لعدم إجراء المقابلة بين الفريقين، مشيرا إلى أن القضية أحيلت على الهيئات المختصة.

وأفاد ”كاف” أيضا أن لجنة التأديب التابعة للإتحاد، ستنظر في مسألة العقوبات والغرامات لاحقا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x