لماذا وإلى أين ؟

احتجاجات وتكسير حافلات.. جماهير اتحاد العاصمة تثور ضد خلط العسكر للرياضة بالسياسة (صور) 

عبرّت جماهير فريق إتحاد العاصمة الجزائري، في أحداث شغب عنيفة، يوم أمس الخميس 25 أبريل الجاري، عن غضبها من إقصاء فريقها، وإستعماله في أهداف غير رياضية حين قررت عدم خوض مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان، الأسبوع الماضي على ملعب 05 جويليه.

ونشرت شركة “ايتوزا” المكلفة بالنقل الحضري بالحزائ العاصمة، صور تكسير أكثر من 17 حافلة للنقل الحضري أمس أمام ملعب نيلسون مانديلا، من طرف الجماهير الغاضبة، على هامش مباراة نصف نهائي كأس الجزائر التي جمعت بين شباب بلوزداد واتحاد العاصمة.

وكانت جماهير اتحاد العاصمة الجزائرية، قد شنت سابقا هجوما لاذعا على اتحادية بلادها التي يتحكم فيها نظام العسكر، متهمة إياها بوضع النادي في مأزق حقيقي، حيث أوردت صفحة مهتمة بأخبار فريق اتحاد العاصمة الجزائري، بأن الأخير ”راح ضحية .. نحن لم نرفض اللعب دخلنا للميدان .. وسبب عدم اجراء اللقاء لا يتحمله الفريق تتحمله الاتحادية لوحدها … رجعوها قضية الاتحاد مع الكاف رغم ان القضية هي قضية الجمارك والاتحادية !!”.

وقال المصدر ذاته إلى أن ”كل شيء أتضح الآن .. كنا كبش فداء بإمتياز .. و الآن نحذر الفريق من السفر للمغرب .. يجب أن يتم معاقبة الكرة الجزائرية برمتها .. و ليس الاتحاد فقط”.

وكانت جريدة ”آشكاين”، قد حصلت على معطيات حصرية تفيد أن فريق اتحاد العاصمة الجزائري، حجز، قبل قرار ”كاف” الصادر يوم الأربعاء 24 أبريل الجاري، فندقا فاخرا بمدينة السعيدية، استعدادا لمواجهة نادي نهضة بركان، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

وتفيد المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، أن مسؤولين جزائريين، حلوا بالمغرب، وقاموا بجولة في بعض الفنادق المتواجدة في مدن منطقة الشرق، قبل أن يستقر رأيهم على أن تنزل بعثة الفريق في فندق من خمسة نجوم بمدينة السعيدية.

المعطيات تشير أيضا إلى أنه تم حجز رحلة عبر طائرة مصرية، من المفترض أن تقل بعثة ولاعبي اتحاد العاصمة الجزائري، من مطار هواري بومدين، نحو مطار وجدة-أنجاد الدولي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قد قرر يوم الأربعاء 24 أبريل الجاري، اعتبار فريق اتحاد العاصمة الجزائري منهزما أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف لصفر، بعد أن تعذر إقامة المباراة بين الفريقين، يوم الأحد المنصرم، في الجزائر، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

كما قرر ”كاف” برمجة مباراة الإياب في موعدها المحدد، أي يوم الأحد المقبل 28 أبريل الجاري، بالملعب البلدي ببركان على الساعة الثامنة ليلا بتوقيت المغرب.

جدير بالذكر، أن فريق نهضة بركان، غادر، مساء الأحد 21 أبريل الجاري، ملعب 5 جويلية وسط العاصمة الجزائر، في اتجاه مطار وجدة أنجاد، بعد عدم توصله بقميصه الرسمي الذي تحتجزه السلطات الجزائرية، والسبب أن القميص يحمل خريطة المغرب بصحرائه.

وتم إلغاء المباراة بسبب ذلك. وعبر ”كاف” في بيان رسمي، عن اعتذاره لعدم إجراء المقابلة بين الفريقين، مشيرا إلى أن القضية أحيلت على الهيئات المختصة.

وأفاد ”كاف” أيضا أن لجنة التأديب التابعة للإتحاد، ستنظر في مسألة العقوبات والغرامات لاحقا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ملاحظ
المعلق(ة)
27 أبريل 2024 10:09

لقد شاهدت الفيديو واستمعت للتصريحات حيث يتعلق الأمر بواجهات بين انصار اتحاد الجزائر العاصمة وفريق شباب بلوزداد ولا علاقة للامر بمباراة نهضة بركان ضد اتحاد الجزائر الذي لم يجر اصلا وقرر الكاف فوز نهضة بركان ب0/3 لغياب شروط اجراء مقابلة في كرة القدم بسبب عدم التزام الفريق الجزائري بتعهد الكاف بتسليم الفريق البركاني اقمصته الرسمية بالملعب قبل انطلاق المباراة..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x