لماذا وإلى أين ؟

خاص .. وزارة بنموسى تؤجل المجالس التأديبية للأساتذة الموقوفين بشكل مفاجئ

علمت جريدة “آشكاين” أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قررت تأجيل عرض الأساتذة الموقوفين البالغ عدده 202 على المجاس التأديبية إلى يوم الجمعة 3 ماي 2024، بعدما كان مقررا عرضهم غدا الإثنين 29 أبريل الجاري، على هذه المجالس للبث في ملفاتهم.

وحسب المعطيات المتطابقة التي حصلت عليها “آشكاين”، فقد باشر المدراء الاتصال بالموقوفين  بكافة الأكاديميات يخبرونهم “بتأجيل جلسة عرضهم على هذه المجالس التأديبية”.

وأكدت ذات المصادر، أن “وزارة بنموسى، عبر مدرائها، لم تكشف عن السبب من وراء هذا التأجيل الذي جاء قبل ساعات من انعقد هذه المجالس التأديبية”.

وأفادت مصادرنا أن “هذا التأجيل تم بشكل شوفي دون توصل الموقوفات والموقوفين بأي استدعاء أو إخبار كتابي يلغي المجلس التأديبي المعلنة، والذي سبق للأساتذة المعنيين أن توصلوا باستدعاءات مكتوبة بخصوصها”.

وفي سياق متصل كشف مصدر من داخل “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد”، أن الكاتب العام للوزارة أبلغ كتابا عامين من النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بخبر التأجيل، والذي قال المصدر إنه محاولة للوزارة لحذف بعض التهم من ملف الموقوفين”.

وعبر ذات المصدر، عن “رفضهم لهذا الأمر، وأنه في حال عدم توصلهم بإلغاء أو تأجيل كتابي فإنهم سيحضرون للمجالس التأديبية المقرر عقدها يوم غد الإثنين”.

يأتي هذا بعدما سبق لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن وجهت استدعاءات إلى 202 من الأساتذة الموقوفين المتبقين لحضور المجالس التأديبية ابتداء من الإثنين المقبل 29 أبريل 2024.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x