لماذا وإلى أين ؟

من داخل السجن.. محمد مبديع يستقيل من مجلس النواب

بعدما قررت وزارة الداخلية عزل الوزير السابق محمد مبديع الذي يقبع بسجن عكاشة على خلفية تهم فساد، من رئاسة المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بنصالح، وحل مكتب المجلس الذي كان يترأسه خلال شهر أكتوبر من السنة الماضية، أقدم المعني بالأمر على التخلي عن منصبه بمجلس النواب.

في هذا الإطار، كشف أمين مجلس النواب؛ امبارك حمية، خلال جلسة الأسئلة الشفهية المنظمة اليوم الإثنين، أن إدارة مجلس النواب توصلت بوثيقة أخبر من خلالها النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية؛ محمد مبديع، إدارة المجلس بإستقالته من منصبه بمجلس النواب.

يشار إلى أن الوزير السابق الذي قضى أزيد من عقدين على رأس بلدية الفقيه بنصالح، يقبع إلى جانب متهمين آخرين لهم ارتباط بملفه، رهن الاعتقال بالسجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء، على خلفية تهم تتعلق بـ ”إختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير والغدر واستغلال النفوذ وغيرها والمشاركة في ذلك حيث تمت إحالتهم جميعا على قاضي التحقيق”، بعد ملتمس من الوكيل العام للملك لهذا الأخير.

وجاءت متابعة محمد مبديع بناء على شكاية قدمها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة الدار البيضاء ــ سطات ضده، تحدثت عن “تبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، وتلاعبات في الصفقات، والنفخ في قيمة الفواتير، وأداء مستحقات مقابل أشغال لم تنجز، وتوجيه بعض الصفقات نحو شركات ومكاتب دراسات معينة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dghoghi
المعلق(ة)
6 مايو 2024 16:35

بلدنا المغرب مليء بامثال ناهبي الاموال العمومية والميزانيات.. لكن الدولة تفتح عين وتغمض عين على جهة اخرى… لذا اقول اذا تعمم القبض على كل الفاسدين في الجماعات الترابية والبلديات.. والمؤسسات الاخرى… فمغربنا سيقفز الى الأمام..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x