لماذا وإلى أين ؟

بنموسى: ”الموقوفون” انتهكوا حرمات المؤسسات التعليمية

أكد وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى أن “توقيف الأساتذة مؤقتا عن العمل جاء بفعل قيام المعنيين بسلوكات غير قانونية، وليس بفعل الإضراب”.

واعتبر بنموسى أن الأساتذة الموقفين انتهكوا حرمة المؤسسة التعليمية، وحرية التلاميذ في التمدرس، ومن دول الوزارة ضمان التوازن بين الدفاع على حقوق رجال ونساء التعليم والدفاع عن حقوق تمدرس التلاميذ”.

وأضاف ذات الوزير الوصي عن قطاع التعليم أن اللجان الجهوية تدرس ملفات الأساتذة الموقفين، التي أخذت عدد من القرارات أعادت على غثرها 400 أستاذ لمقرات عمليهم مع إرجاع أجرتهم المتوفقة، في حين أحالت 200 أستاذ على المجاس التأديبية التي بدأت عملها يوم الجمعة الماضي”.

وشدد بنموسى أثناء رده على الدعوات البرلمانية الداعية لإعادة المقوفين لعمليهم وإنهاء الاحتقان على أن “استقلالية المجالس التأديبية ف اتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات من خلال ما هو معروض أمامها في كل ملف على حدة فقط دون ضغط من أي جهة بما فيها الوازرة، وبتوفير كل الضمانات القانونية”.

يُذكر أن أكاديميات وزارة التربية الوطنية قررت مؤخرا إحالة الاساتذة الموقوفين على المجالس التأديبية بعد ما يقارب 4 أشهر من توقيفهم مؤقتا عن العمل مع إيقاف أجرتهم بشكل كلي، وسط مناشدات حقوقية ونقابية وسياسية بإرجاعهم لمقرات عملهم دون إقرار أية عقوبات تأدبية في حقهم، من أجل تفادي عودة الاحتجاجات بالقطاع والإنهاء الكلي للاحتقان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مقهور
المعلق(ة)
7 مايو 2024 23:07

اينكم يااساتذة المتعاقدين كونوا يد في يد لولاهم لما كانت هده الثورة ولو بسيطة. النقابات تضحك عليكم اقسم بالله انها تضحك عليكم وماعدا تدافع عن مصلحتها الشخصية واقاربها لا غير من هدا.توحدو ثم توحدو .لحمية تغلب السبع وادا تفرقتم سيكسرونكم ويبعثون بكم وسيفعلون بكم كما شاؤوا هدا هو هدفهم .كيف يعقل فاسد ورائحته تزكى النفوس يصلح منظومة التعليم…قبل كل شيء يجب ان يتنقى كل من في منظمة التعليم ابتعدو عن العاطفة والتشويش كونو يد في يد

بنادم
المعلق(ة)
9 مايو 2024 16:03

لو أردنا التحدث عن إنتهاك الحرمات و القوانين…الخ لكان الأولى وضع جل السياسيين بالسجون بدل توقيفهم، أما أبناء الشعب فراه دمهم كاتمصوه ليهم بالموظفين بالبطاليين … بالجميع.

منير
المعلق(ة)
8 مايو 2024 20:42

سؤالي للمدعو بنموسى.هل هؤلاء الاساتذة فقط من اوقفو الدراسة 3اشهر .يستحق العقاب 260 الف استاذ ولكن قل ماشءت فانت الوزير الذي لا يعلم شيءا عن التعليم

حسن.من خارج الحدود
المعلق(ة)
9 مايو 2024 00:28

انها السيبة .السيبة بمفهومها الكامل يا سيادة الوزير.عجز الحكومة أصبح واضحا .توبيخ.توقيف.الغاءالتوقيف.أين تطبيق القانون.أعتبر النقابة التي تساند ويستأسدون بها هؤلاء.نقابة ضد المجتمع وترمي بفلذات أكبادناالى الهاوية.فعلوا القانون يا سيادة الوزير.فمصلحة الامة فوق كل اعتبار.راهم طلعونا فراسنا.واخا . كنعيش خارج الحدود.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x