لماذا وإلى أين ؟

السلطات السعودية تعتقل إمام وخطيب الحرم المكي صالح آل طالب

تواصل السلطات السعودية تنفيذ حملات الاعتقال بحق النشطاء ورجال الدين والأكاديميين والخبراء الاقتصاديين، وذلك باعتقالها إمام الحرم المكي الشيخ صالح آل طالب، بحسب ما ذكر حساب “معتقلي الرأي” على موقع “تويتر”.

وكتب الحساب، المهتم بملف المعتقلين في السعودية: “تأكد لنا خبر اعتقال إمام الحرم الشيخ الدكتور صالح آل طالب، وأنباء أن سبب الاعتقال هو خطبة له عن المنكرات ووجوب إنكارها على فاعلها”.

ويُعدّ آل طالب، الذي يعمل قاضيا في المحكمة الجزئية بمكة المكرمة أيضاً، من التيار الديني الموالي للأسرة الحاكمة، لكن الانتقادات التي وجهها لسياسة ولي العهد محمد بن سلمان في خطبته جعلته عرضة للاعتقال برغم رمزية منصبه.

وكان حساب “معتقلي الرأي” قد تحدث، أخيراً، عن ورود معلومات تفيد بإجراء السلطات السعودية محاكمات سرية للسجناء الذين تم اعتقالهم في مطلع شهر سبتمبر من العام الماضي، ضمن الحملة التي يشنها محمد بن سلمان، وأجهزته الأمنية ضد “تيار الصحوة”، أكبر التيارات الدينية في البلاد، ونتج عنها اعتقال مئات الأكاديميين والسياسيين والاقتصاديين والنشطاء، من بينهم سلمان العودة وعوض القرني وسفر الحوالي، والباحث الإسلامي عبد الله المالكي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x