لماذا وإلى أين ؟

كروط يكشف تفاصيل أول جلسة لمحاكمة شبكة “إسكوبار الصحراء”

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء اليوم الخميس 23 ماي 2024 النظر في ملف سعيد الناصري رئيس الوداد البيضاوي، ورئيس جهة الشرق عبد النبي بعيوي و16 شخصا آخر في قضية فيما يعرف إعلاميا “إسكوبار الصحراء” إلى غاية 13 يونيو المقبل، من أجل إعداد الدفاع.

وعرفت الجلسة الأولى من المحاكمة تخلف شخصين متابعين في حالة سراح، عن الحضور

وعرفت الشوارع المحيطة بمحكمة الاستئناف بشارع الجيش الملكي بالبيضاء، منذ ساعات الصباح الأولى تدابير أمنية واستنفار وسط عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي، من أجل تأمين جلسة المحاكمة، التي انطلقت في الساعة العاشرة صباحا.

وأكد محمد كروط، عضو هيئة دفاع عبد النبي البعيوي، في تصريح صحفي أدلى به لوسائل الإعلام بعد نهاية الجلسة الأولى “مطالبة الدفاع بمتابعة المتهمين في حالة سراح لانعدام السوابق، ولتوفر كل ضمانات الحضور للمحاكمة فيما يخص موكله على الأقل، لامتلاكه شركات كبيرة تشغل الآلاف من اليد العاملة، وله صفقات عمومية ملتزم بها”.

ويتابع المتهمون بشبهات التزوير في محرر رسمي، والمشاركة في عصابة دولية للاتجار بالمدخرات من خلال نقلها وتصديرها، إضافة إلى تهم النصب واستغلال النفوذ ومواقع المسؤولية لأعمال غير مشروعة وغير قانوينة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x