لماذا وإلى أين ؟

طنجة.. المؤبد لمتهم بقتل جدته والاعتداء على خالته

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، متهما بقتل جدته وتعنيف خالته بشكل بشع، بعدما رفضتا منحه مالا من أجل اقتناء المخدرات التي يدمن عليها.

وحكمت المحكمة علنيا ابتدائيا وحضوريا على المتهم في الدعوى العمومية بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه والحكم عليه بالسجن المؤبد وتحميله الصائر بدون إجبار ومصادرة المحجوز لفائدة الدولة. وفي الدعوى المدنية التابعة بقبولها شكلا وموضوعا والحكم على المتهم بأدائه لفائدة المطالبين بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 80.000 درهم وتحميله الصائر بدون إجبار.

وكانت النيابة العامة وقاضي التحقيق، قد تابعا المتهم بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، ومحاولة القتل العمد، وهي التهم التي التمس فيها ممثل النيابة العامة الإعدام في حق المتهم، فيما التمس محاميه ظروف التخفيف مدعيا أن موكله يعاني من اضطرابات عقلية.

وفي تفاصيل الواقعة، فقد اهتزت مدينة طنجة ليلة الاثنين 12 يونيو المنصرم، على وقع جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها سيدة مسنة، على يد حفيدها، الذي كان تحت تأثير المخدرات القوية.

وحسب ما أفادته مصادر مطلعة آنذاك، فإن المشتبه فيه شاب عشريني، يدمن استهلاك المخدرات القوية، اقتحم منزل أقربائه بحي “البرانص” بغرض السرقة، مطالبا جدته البالغة من العمر 81 سنة، و خالته السبعينية، بتسليمه مبالغ مالية، وأمام رفضهما عمد لتعنيفهما بشكل بشع، ما تسبب في وفاة جدته، فيما تم نقل خالته إلى المستعجلات.

وأفادت المصادر بأن أحد جيران الأسرة قام بإبلاغ المصالح الأمنية، بعد سماعه صراخ الضحيتين، وعند وصول السلطات وجدتهما مدرجتين في دمائهما.

وقد تم توقيف الجاني لاحقا من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، وتم وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وحيثيات هذه القضية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x