لماذا وإلى أين ؟

تطوان.. أربع سنوات حبسا لـ”صحافي” و “ضابط مخابرات” مزيف

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، يوم أمس الخميس 23 ماي الجاري، مدونا على مواقع التواصل، متهم بانتحال صفة صحافي وضابط مخابرات وتهم أخرى في صك تهم ثقيل.

وحكمت المحكمة ابتدائيا علنيا وحضوريا على المتهم، بأربع سنوات حبسا نافذة، مع تحميله الصائر إجبارا في الأدنى، بعدما كانت النيابة العامة بمدينة تطوان قد قررت يوم الخميس 2 ماي الجاري، متابعته في حالة اعتقال وإرساله سجن الصومال، بعدما تم توقيفه بينما كان في حالة سكر، فضلا عن انتحاله لصحفة صحافي تارة وصفة ضابط مخابرات تارة أخرى.

وكانت النيابة العامة قد تابعت المعني بصك تهم ثقيل، يتعلق بانتحال صفة ومهنة ينظمها القانون، الابتزاز، النصب، السب والشتم، التهديد، السكر العلني، إحداث الضوضاء والهجوم على محل الغير.

مصادر محلية كانت قد أفادت بأن المعني خمسيني ينحدر من مدينة كلميم، تبين بعد توقيفه بمدينة تطوان، وبعد عملية تنقيطه أنه من ذوي السوابق في قضايا متعددة، وقد قضى عقوبة حبسية سابقا.

وأشارت المصادر إلى أنه يشتبه في تورط المعني في انتحال صفة صحافي في بعض الأحيان وضابط مخابرات في أحيان أخرى، من أجل إيهام ضحاياه على قدرته في التدخل ومساعدتهم في قضايا ومسائل إدارية معقدة مقابل مبالغ مالية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x