لماذا وإلى أين ؟

اندلاع حريق في خِيَامٌ مخصصة لإيواء متضرري زلزال الحوز (صور+ فيديو)

اندلع حريق مهول، مساء اليوم الجمعة، في إحدى الخيم المخصصة لإيواء متضرري زلزال الحوز، بدوار الحناين التابع لجماعة إجوكاك.

ووفقًا لمصادر محلية، فقد نجم الحريق عن انفجار قنينة غاز صغيرة داخل إحدى الخيم، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية كبيرة ونفوق بعض المواشي، وإصابة شخصين بحروق طفيفة، تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفور وقوع الحادث، حضرت إلى عين المكان عناصر الوقاية المدنية، حيث تمكنوا من السيطرة على ألسنة اللهب ومنع انتشارها. كما حضر عناصر الدرك الملكي لفتح تحقيق في ملابسات الحادث.

الحقوقي المحلي محمد الهروالي، يرى بأن المسؤولية يتحملها من قام بتدبير كارثة الزلزال، مبرزا أنه كان من المفروض إسناد مهمة تسيير الأزمة لتقنيين متخصصين من وزارة التعمير لتحديد حاجيات كل متضرر، بدل إسنادها لمن وصفهم بـ ”الأجهزة التقليدية”، من قائد ومقدم…

ودعا ذات الحقوقي، في تصريح لجريدة ”آشكاين”، إلى فتح تحقيق فيما رافق إعادة إعمار المنطقة وتحديد المسؤوليات في ظل احتجاجات المتضررين في وقت سابق.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
24 مايو 2024 22:43

كل الموارد التي تخصص لموازين ( المراهقة) خصصوها لابناء الحوز و لا تكفي زيارات الاخراج ( الحامضة) لتغطية أزمة ما زالت آثارها و عواقبها تخيم على الحوز!!
ما يهمنا تسويق صورة ليست واقعية عن مغرب نحن نفتخر بكل مكوناتها و بشعبها!!
ان السائح يفضل سكان الحوز و اصالتهم عن اولائك الذين يحاولون التشبه بما ليس اصلهم!!

مريمرين
المعلق(ة)
25 مايو 2024 17:10

.. ولا زال ضحايا الزلزال يسكنون الخيام.
و تتبجح الحكومة بحصيلتها .. و تفتخر حكومة الكفاءات بإنجازاتها ! ومن بين هذه الإنجزات ،فمواطنونا ضحايا
الزلزال، لا زالوا يعيشون تحت الخيام .
#مواطنونا ضحايا الزلزال لا زالوا يعيشون تحت الخيام.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x