لماذا وإلى أين ؟

احتجاجات وإضرابات لموظفي القطاع الصحي بعدد من المدن المغربية (صور+فيديو)

نظم موظفو القطاع الصحي بكل فئاتها إوقفات احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 بعدد من مستشفيات المغرب، تنفيذا للبرنامج الاحتجاجي الداعي إلى خوض إضراب وطني طيلة أيام الثلاثاء والاربعاء والخمبس من شهر يونيو، مرفوقا بوقفات احتجاجية أقليمية وجهوية.

ورفع منظمو الوقفات الاحتجاجية شعارت غاضبة من تأخير التنزيل الفعلي لمضامين الاتفاق الاجتماعي القطاعي الموقع يوم 29 دجنبر 2029 بين النقابات الصحية وبين الوزارة الوصية عن القطاع، متهمين رئيس الحكومة المغربية برفض التأشير على ما تم التوصل إليه من نتائج.

وحذر موظفو القطاع الصحي المضربين منذ عدة عدة أسابيع من المساس مما اعتبروها “مكتسبات الموظف الصحي”،وعلى رأسها صفة موظف عمومي وتدبير المناصب المالية والأجور من الميزانية العامة للدولة والحفاظ على الوضعيات الإدارية الحالية المقررة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وكل الضمانات التي يكفلها، وذلك ردا على المشروع الوزاري الجديد المُسمى “الوحدات الصحية”.

يُذكر أن قطاع الصحة يعيش على وقع الاحتقان المتزايد منذ أشهر، بسبب خوض كل النقابات القطاعية والفئوية العاملة بالمجال بشكل موحد في إطار تنسيق ثماني، إضرابات موسعة لأيام متتالية وعزمها تنفيذ سلسلة أخرى منها في الأيام المقبلة، احتجاجا على عدم تنزيل بنوذ اتفاق 26 دجنبر 2023 أغلبها ذات الأثر المالي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x