لماذا وإلى أين ؟

حملة الدكتوراه يُصعدون بثلاثة إضرابات خلال شهر

في سياق المسيرات الاحتجاجية التي خاضها عدد من دكاترة الوظيفة العمومية، كشف محمد درويش، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي (قبلا)، عن خطوات احتجاجية ستخوضها شريحة الدكاترة في الأيام المقبلة.

وأوضح درويش في تدوينة نشرها على حسابه بموقع فيسبوك، أنه سيتم تنظيم اضراب يوم 14 من فبراير المقبل، أعلنت عنه نقابة التربية الوطنية التابعة للكنفدرالية الدمقراطية للشغل، واضراب آخر، يوم 20 فبراير المقبل، تخوضه النقابة الوطنية للتعليم العالي، إلى جانب اضراب آخر، يوم 22 فبراير، يخوضه المتصرفون في إطار اتحادهم الوطني ( الاونام ) في كل الإدارات.

من جهة أخرى، كشف درويش عن معطيات مثيرة حول عدد الدكاترة، حيث ذكر أن  ما يناهز 1560 دكتور في التربية الوطنية و 240 في قطاع الصحة و 150 في قطاع العدل و 130 في قطاع السكنى و أقل من 100 في قطاع الطاقة و المعادن و أقل من 60 في الثقافة و أقل من 70 في كل القطاعات الأخرى.

وأردف درويش في التدوينة ذاتها، “انه على الحكومة أن تجتهد لوقف نزيف الارتدادات والاهتزازات”، موضحا أن “الحلول لهذه المشكلة موجودة لا ينقصها إلا القرار السياسي”.

يشار إلى أن عدد من الدكاترة قد خاضوا اعتصاما في مختلف شوارع الرباط تنديدا بما اسموه سياسة التهميش التي تطالهم، مطالبين بضرورة تسوية وضعيتهم وإلحاقهم بالجامعات المغربية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x