لماذا وإلى أين ؟

طبيبين ومولدة أمام القضاء و السبب “مقتل” جنين

رفعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان، دعوى قضائية ضد طبيبين ومولدة، تتهم فيها هذا الطاقم بالإهمال الطبي والسب والقذف في حق مواطنة والتسبب في مقتل جنينها.

وأكدت الرابطة المغربية، في بلاغ لها، توصل “آشكاين” بنسخة منه، أن “الضحية غزلان تتوفر على ملف طبي يؤكد سلامة الجنين وسلامتها وحملها في وضع طبيعي دون احتياجها لأي تدخل جراحي”، مشيرة إلى “أن وفاة الجنين كان نتيجة للإهمال الطبي وسوء المعاملة التي تعرضت لها”.

وتعود تفاصيل الشكاية، الموضوعة لدى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، إلى “دخول الضحية غزلان بصحبة أسرتها إلى المستشفى الإقليمي، حيث استقبلت بشكل مهين، وتم تركها تصارع وجعها بمفردها دون تقديم أية وسائل مساعدة لها”.

“وبعد وضعها لوليدتها يوم (1 أكتوبر 2017)، توفيت هذه الأخيرة في اليوم الموالي، نظرا للإجهاد الذي تعرضت له غزلان وعدم تقديم أي مساعدات لها، ما دفع أسرتها لتقديم شكاية شفوية لرئيس القسم، الذي أكد أن المولدة ارتكبت أخطاء مهنية وأخلاقية وسيتم اتخاذ التدابير العقابية المناسبة في حقها”، وفقا لذات البلاغ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x