لماذا وإلى أين ؟

سعودي يعرض خادمته للبيع (وثيقة)

أثار إعلان “بيع” خادمة تونسية من قبل رجل سعودي، تم نشره على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، جدلا واسعا بين نشطاء هذا الموقع، الذين عبروا عن سخطهم وغضبهم من هذا الفعل الذي لا يمت للإنسانية بصلة.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى إعلان نشره أحد المواطنين السعوديين على الفيسبوك، يعرض فيه خادمته العربية للبيع مقابل 14 ألف ريال سعودي (3735 دولارا)، بعدما رفضت زوجة الرجل الذي استقدم العاملة المنزلية من تونس دخولها إلى منزلها، فقررت الأسرة نشر صورها، وصورة عن جواز سفرها، وعقد العمل الخاص بها، على مواقع التواصل، بهدف نقل كفالتها لأسرة أخرى ترغب بتوظيفها، وهو الأمر الذي أثار غضب رواد مواقع التواصل العرب عموما والتونسيين بشكل خاص، لما رأوا فيه إهانة للمرأة التونسية، فيما اعتبره آخرون عرضا للبيع وليس نقل كفالة، داعين المنظمات الحقوقية للتدخل.

يذكر أن هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها، إذ إن ظاهرة التنازل عن العاملات على مواقع البيع والشراء بالإنترنت، قد انتشرت في السنوات الأخيرة، وهو ما أثار غضب المدافعين عن حقوق الإنسان على اعتبار أن هذه الظاهرة نوع من أنواع الاتجار بالبشر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x