لماذا وإلى أين ؟

إنزال أمني وإضراب عام.. وأنباء عن اعتقالات بجرادة (صور)

راجت أنباء عن إعتقال أحد نشطاء “حراك جرادة” المسمى بالرحماني، والإفراج عنه بعد ساعات من التحقيق، وذلك بسبب المشاركة في اعتصام ليلي بالقرب من مستودع الأموات الذي تم فيه إيداع جثة المواطن الثلاثيني الذي توفي أمس الخميس 1 فبراير، إثر إنهيار بئر فحمي.

وأكد مصدر حقوقي في إتصال له مع جريدة “آشكاين”، أنه لحدود الساعة لا يمكن تأكيد أو نفي وجود إعتقالات في صفوف نشطاء حراك جرادة”، مشيرا إلى ان “القوات العمومية قامت بإنزال أمني كثيف من أجل إغلاق الآبار الفحمية العشوائية”.

الضحية الجديد لسندريات بجرادة

وقال المصدر الحقوقي الذي تحفظ عن ذكر إسمه، “إن محتجي مدينة جرادة شرعوا في خوض إضراب عام اليوم الجمعة 2 فبراير الجاري”، مضيفا أن “النشطاء توعدوا بشل الحياة بالمدينة بحيث يعولون على أصحاب المتاجر والمقاهي في المشاركة بالإضراب العام وإغلاق محلاتهم”.

والدة وإخوة الشاب الذي توفي إثر إنهيار البئر الفحمي

يشار إلى أن مدينة جرادة شهدت منذ أشهر احتجاجات ضد ارتفاع اسعار الماء والكهرباء، لتتسع رقعة الاحتجاجات في المنطقة منذ أسبوع، وذلك بعد مقتل شقيقين داخل منجم للفحم. ما دفع الحكومة لإرسال وفد وزاري يتشكل من عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، تلاه إرسال وفد برئاسة عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، لكن الأحداث تطورت بعد مقتل شاب في عقده الثالث أمس الخميس بعد إنهيار بئر فحمي”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x