لماذا وإلى أين ؟

الستاتي: في المجال الفني هناك فاسدون (حوار)

هو فنان شعبي معروف ووصلت شهرته لكل أنحاء المغرب، بفضل إبداعاته وأغانيه التي ترددها الألسن والتي تحمل لمسة خاصة، يتحدث فيها عن قضايا اجتماعية، إنه عبد العزيز الستاتي، الذي تستضيفه “آشكاين” ضمن فقرة “ضيف الأحد، للحديث عن بعض المواضيع التي أثارت الجدل مؤخرا.

وفي ما يلي نص الحوار:

هناك العديد من القضايا الاجتماعية المطروحة حاليا مثل الهجرة (الحريك) لكننا نلاحظ أن الفنانين غائبين عن مناقشة هموم الشعب في أعمالهم الفنية، ما رأيك؟

– نعم، لكن هناك بعض الفنانين الذين لهم “ريبيرتوار” مهم في نقل هموم الشعب المغربي عبر أغانيهم وإبداعاتهم، وأنا عن نفسي أهم موضوع غنيت من أجله مرارا وتكرارا هو الحريك، وإذا استمعت إلى رنة هاتفي عندما اتصلت بي فستلاحظ انها عبارة عن أغنية “عطيوني الفيزا والباسبور”… مما يعني أن هذا الموضوع بالذات هو الذي اعطيته أهمية قصوى، إضافة إلى قضايا اجتماعية أخرى لا تقل أهمية..

هناك العديد من الانتقادات التي وجهت لك بسبب إصرارك على إكمال حفل فني رغم وفاة أحد تقنيي الإنارة، كيف ترد على هذه الاتهامات؟

– لم يكن لي علم بذلك، لذلك أقمت الحفل بشكل عادي، وتم إخفاء الموضوع عني، حيث لم أعرف ما حدث إلا في اليوم الموالي، ولو كنت على علم بذلك فسأرفض الغناء، هذا أمر محسوم بالنسبة لي..

أكيد أنك تابعت الجدل الذي رافق قصة الفنانة الشيخة الطراكس مع الخليجيين المزورين، ما موقفك تجاه هذه الحادثة؟

– الفنانون يتعرضون في الكثير من الاحيان لمواقف مماثلة أو جد محرجة، وشخصيا نقدر نسلك راسي بطريقة فنية وكأن شيئا لم يحدث..

(مقاطعا) لكن في نظرك، هل الامر عادي أن تتعرض فنانة لمثل هذا الموقف من طرف شباب مغاربة خاصة أنهم اعترفوا بإساءتهم إليها؟

-دعني أقل لك، هناك بعض الصحفيين يسيؤون للمجال الصحفي بإثارتهم للإشاعات والقلاقل، كذلك المجال الفني، والمعنى واضح هنا…

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x