لماذا وإلى أين ؟

فوضى عارمة وانسحابات في الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية (فيديو)

شهد الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب إرتباكا كبيرا وفوضى عارمة بسبب احتجاج بعض الناشرين، ودعوتهم لإيقاف كلمة نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.

الملتقى الإعلامي، الذي انعقد بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للإعلام، حضره وزير الاتصال والثقافة، محمد الأعرج، ووزير العدل محمد أوجار، ومصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وشهد الملتقى، مداخلات ممثلي الهيئات المهنية للصحفيين والناشرين، حيث عرفت مداخلة نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، ارتباكا كبيرا، بعد احتجاجات مجموعة من ناشري الصحف الإلكترونية، قبل مداخلته، معتبرين أنه “لا يمثلهم”،

من جهته استنكر نور الدين مفتاح منعه من إلقاء مداخلته معتبرا هذا التصرف “تضييقا على حرية التعبير”، ما جعل مسير الندوة يرفع أشغالها وينهي فعاليات المؤتمر”.

هذا وفي نفس السياق قال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، خلال كلمة له بالمؤتمر ” إن “الطفرة” المحققة في مجال الصحافة الالكترونية، “لم يأت عبثا بل نتيجة جهود مهنيي الصحافة والوزارة الوصية على القطاع”.

وكشف الأعرج، خلال مداخلته بالملتقى الوطني للصحافة الالكترونية، أن قطاع الصحافة الالكترونية “عرف تطورا كبيرا إذ تميز بطابع تصاعدي؛ بعد أن انتقل عدد المواقع المصرح بها من صفر موقع سنة 2012، إلى 740 موقع، هذه السنة، من بينها 320 صحفية إلكترونية، استوفت شروط الملاءمة”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x