لماذا وإلى أين ؟

الحكومة تراضي الشركات ب 40 مليار درهم

ذكرت مصادر إعلامية، أن المجلس الحكومي، المنعقد أول أمس الخميس بالرباط، صادق على مشروع مرسوم بشأن تطبيق الضريبة على القيمة المضافة المنصوص عليها في القسم الثالث من المدونة العامة للضرائب، بهدف تسريع وثيرة معالجة طلبات إرجاع الضريبة المدفوعة على القيمة المضافة.

وأفادت يومية ” المساء”، التي أوردت الخبر في عدد نهاية الأسبوع، أنه وفق المعطيات التي أدلى بها مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، فإن العملية تروم إرجاع الحكومة مبلغا إجماليا يقدر ب40 مليار درهم برسم الضريبة على القيمة المضافة للشركات.

وجدير بالذكر أن الحكومة تسعى من خلال المرسوم الذي صادقت عليه في مجلسها الأسبوعي، إلى إحداث مسطرة مبسطة لتقديم الطلبات فيما يخص العمليات المستفيدة من الإعفاء الضريبي أو من النظام الواقف المنصوص عليها في المادتين 92 و94 من المدونة العامة للضرائب.تضيف المساء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x