لماذا وإلى أين ؟

بعوي: الحكومة رحلت مشروعا كان سيشغل 5000 عامل بجهة الشرق (فيديو)

انتقاد عبد النبي بعوي، رئيس الجهة الشرقية، الحكومة، واتهمها بـ”تهميش الجهة من حصة المشاريع الكبرى”، حيث أكد أن الحكومة فضلت نقل مشروع “كاوسكي” إلى جهة أخرى مع العلم أن جهة الشرق قدمت كل التحفيزات لاستقبال المشروع.

وحسب تصريح بعوي للقناة الثانية المغربية “دوزيم”، فإن “ساكنة الشريط الحدودي الممتد من مدينة السعيدية إلى مدينة فكيك، تعاني مند إغلاق الحدود المغربية الجزائرية سنة 1994، من ركود تجاري واقتصادي ملحوظ، دون أي التفاتة من طرف السلطات الحكومية”.

وأكد بعوي على أن “الحكومة يجب عليها أن تقدم مجموعة من التحفيزات للمستثمرين، من أجل الاستثمار بالجهة، السلطات المحلية عمدت على تهييئ أرض مساحتها 5 هكتارات، بدون أي درهم، مقابل خلق 5000 منصب شغل في الجهة، لكن للأسف تم نقل المشروع إلى جهة أخرى”.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من تجار جهة الشرق، أغلقوا محلاتهم التجارية، بعد أن تم تشديد الإجراءات لمنع التهريب، حيث عرفت نسبة البطالة ارتفاعا كبيرا، وأصبحت الجهة تعيش تحت وطأة الشلل اقتصادي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x