لماذا وإلى أين ؟

بعد منعه من الكلام.. بنكيران يُلقي كلمة مباشرة على صفحة سائقه

بعد قرار منع الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، من الكلام في الملتقى الجهوي للشبيبة حزبه بفاس، من طرف الأمين العام الحالي للبيجيدي، سعد الدين العثماني، أعلن بنكيران لأنه سيلقي كلمة مباشرة من على صفحة سائقيه بالفايسبوك.

وقال فريد التيتي سائق بنكيران، في تدوينة نشرها على صفحته “ترقبوا هذا المساء كلمة لبنكيران على الصفحة الرسمية لفريد التيتي”، دون أن يكشف الأخير عن السبب الرئيسي لهذه الخرجة، أو المواضيع التي سيتطرق لها بنكيران.

 

وكان مصدر قد كشف لـ”اَشكاين”، أن الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” سعد الدين العثماني، وبعد التشاور مع كبار قادة الحزب، قد أصدر قرارا طلب فيه من بنكيران إلتزام الصمت حاليا، وعدم المشاركة في التظاهرات الحزبية، أو الادلاء بتصريحات صحفية، لأن الأوضاع داخل الأغلبية لا تتحمل مزيدا من التصدعات، والتي ساهمت في بعضها تصريحاته (بنكيران).

وأكد ذات المصدر على أن بنكيران رفض الامتثال لقرار العثماني في بادئ الأمر، وكان عازما على المشاركة في الجلسة العامة للملتقى الجهوي المشار إليه، قبل أن يأتي قرار إلغاء مشاركته من طرف الجهة المنظمة.

وفي هذا السياق، تساءل مجموعة من المهتمين بالوضع السياسي عن السبب الذي أدى إلى خروج بنكيران في هذه الظرفية السياسية، حصوصا بعد البث المباشر الذي قام به الأسبوع الماضي أثناء زيارة وفد من أعضاء العدالة والتنمية لبيته، والذي تحدث فيه عبد الاله بنكيران عن كل الأمور التي السياسية والاجتماعية التي تروج في الآونة الأخيرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x